وارن بافيت رجل الاستثمارات الأشهر في العالم يقول"ما دمت تستعملها بشكل يومي فعليك ان تستثمر فيها". لتكن هذه المقولة من رجل الاستثمارات الأبرز في العالم مقياسك في اختيار الاستثمار الأفضل، فقد كان وارن يستثمر أمواله بالعلكة على سبيل المثال لملاحظته استهلاك النساء العالي لها في شركته الخاصة فاستثمر في شركة ستيميرول في التّسعينات.

طبعاً العالم اختلف كثيراً منذ التسعينات إلى اليوم، فلو نظرنا نظرة فاحصة على ما يتم استخدامه بشكل يومي مع ذكر مزاياه لأصبح لدينا قائمة بأنجح الإستثمارات التي بإمكان أي فرد الإستثمار بها لتحقيق أهدافه الماليّة الّتي يحاول تحقيقها منذ سنوات.

فيسبوك أشهر موقع تواصل اجتماعي على الإطلاق وأضخم ناشر في العالم بمعدّل 2,13 مليار مستخدم فعّال شهرياً يقومون بالنّظر إلى الإعلانات والقيام بعمليات الشراء والبيع عليه، فالأرزاق عند تزاحم الأقدام فبدلاً من أن تكون مستهلك على الفيسبوك حقق احلامك عن طريق استثمارك باسهمه.

مكدونالدز سلسلة المطاعم السريعة الأشهر في العالم التي تتميّز بانتشارها بكافة المدن التي يجعل منها تقريباً الخيار الأول عند أغلب الفئات من الأطفال صعوداً للموظفين والشباب وغيرها من الفئات، فشركة مكدونالدز تحقق أرباح ثابتة ونمو متصاعد من عام لآخر.

آبل عملاق التّكنولوجيا الذي يكتسح أيدي النّاس بالرّغم من ارتفاع تكلفة اقتناء منتجاته مقارنةً بمنتجات منافسينه. أسهم الشّركات ذات رأس المال الضّخم توفّر مردود شبه ثابت وتكون تقلبات السّوق أقل تأثيراً عليها لتعطي نوعاً من الاستقرار لمحفظتك الاستثماريّة بغض النّظر عن حجمها الكلي.

قم أنت بعمليّة البيع بدل من عملية الشّراء باستخدام قاعدة عبقري الاستثمارات وران بافيت "ما دمت تستعملها بشكل يومي فعليك ان تستثمر فيها" وتحدّث مع أحد مديري الحسابات المتمرسين ليقوم بتسليط الضّوء على المزيد من الأسهم النّاجحة كسناب تشات وكوكاكولا ونيتفليكس.