AR_General_300X600.jpg
Please reload

الدولار ينتعش من ادنى مستوياته في 6 شهور وسط تراجع المخاوف من ادارة ترامب

May 22, 2017

 


ارتفع الدولار من أدنى مستوى له في ستة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الاثنين وسط تراجع القلق من الاضطرابات السياسية التي اجتاحت إدارة ترامب.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.29٪ ليصل إلى 97.28، متراجعا عن أدنى مستوى له يوم الجمعة وهو 96.97، والذي كان ادنى مستوى له منذ 9 نوفمبر.

ومع انشغال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رحلة إلى الشرق الاوسط، تراجع التدفق المستمر من الكشف عن تحريات مكتب التحقيقات الفدرالي في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر.

وتعرض الدولار لضغوط بيع متجددة يوم الجمعة بعد انباء ان مستشارا كبيرا من البيت الابيض مهتم بالتحقيق فى دور روسيا فى الانتخابات.

وقد تضرر الدولار بشدة بسبب المخاوف من ان يصبح النظام السياسى الامريكى قد اجتاحته الازمة، مما منع المشرعين من تطبيق اصلاحات الضرائب او اصلاحات الانفاق.

وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.29٪ ليسجل 1.1174، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له في ستة أشهر عند 1.1211 يوم الجمعة.

واستمر الطلب على اليورو مع ترقب المستثمرين النظرة المستقبلية للسياسة النقدية مع تراجع المخاوف بشأن المخاطر السياسية.

وتشير البيانات الاقتصادية الأخيرة إلى أن الانتعاش الاقتصادي في الكتلة النقدية يتعمق، مما يعزز من التكهنات حول مدى سرعة البنك المركزي الأوروبي في تقليص برنامج التحفيز.

وتداول الدولار/ين دون تغيير يذكر عند 111.23، فيما بقيت المكاسب محدودة وسط تزايد التوترات الجيوسياسية مع كوريا الشمالية.

كما تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.45٪ ليسجل 1.2976.

ويترقب المستثمرون الاقتراح الذي يصدره ترامب حول الميزانية اليوم الثلاثاء بعد انباء عن انها ستشمل تخفيضات (الرعاية الصحية) واقتراح تغييرات على برامج المساعدات الاخرى للامريكيين من ذوي الدخل المنخفض.

ويترقب المشاركون في السوق ايضا محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي المقرر يوم الأربعاء وسط توقعات بزيادة سعر الفائدة في حزيران/يونيو.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload