AR_General_300X600.jpg
Please reload

الذهب يستهل تداولات الاسبوع بمكاسب متواضعة

May 22, 2017

 

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة طفيفة في التعاملات الأوروبية لليوم الاثنين، حيث بدأت تداولات الأسبوع مع مكاسب صغيرة، فيما واصل المستثمرون تقييم تأثير أحدث نوبة الاضطراب السياسي في الولايات المتحدة.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم حزيران/يونيو بنسبة 1.30 دولار، أو نحو 0.1٪، ليصل إلى 1.254.92 دولار للأونصة بحلول الساعة 3:55 ص بتوقيت جرينتش. وفي الوقت نفسه استقرت عقود الذهب الفورية (السبوت) عند 1.255.33 دولار للاونصة.

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر إلى 1.263.20 دولار للاونصة يوم الخميس الماضي، وهو اعلى سعر منذ 1 ايار/مايو.

وحقق الذهب مكسبا أسبوعيا بنحو 2٪ الأسبوع الماضي، وهو اعلى سعر منذ منتصف أبريل، حيث ادت حالة عدم اليقين السياسي الذي يحيط بإدارة ترامب إلى الضغط على الدولار وانخفاض الطلب على الأصول الملاذ الآمن.

وقد تأثرت معنويات المستثمرين بالمخاوف من أن يصبح النظام السياسي الأمريكي محاطا بأزمة، مما يمنع المشرعين من تطبيق اصلاحات والإنفاق.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.3٪ تقريبا ليتداول عند 97.25 في تداولات لندن الصباحية اليوم. وقد انخفض الى أدنى مستوى له منذ ستة أشهر ليصل إلى 96.96 يوم الجمعة، بعد أن تخلى عن كل المكاسب التي حققها بعد الانتخابات في تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي الوقت نفسه، يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي المقررر يوم الأربعاء المقبل للحصول على مزيد من التلميحات حول توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يقوم مجموعة من صناع السياسة من الاحتياطي الفيدرالي بالظهور العلني هذا الأسبوع التي لتقديم نظرة ثاقبة حول احتمال ارتفاع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وخلال اليوم الاثنين سيقوم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي مينيابوليس نيل كاشكاري، ورئيس بنك الاحتياطي الفدرالي فيلادلفيا باتريك هاركر، ومحافظ الاحتياطي الفدرالي لايل برينارد ورئيس بنك شيكاغو الاحتياطي الفيدرالي تشارلز ايفانز بالحديث.

وسوف يراقب المشاركون في السوق أيضا قراءة معدلة لبيانات النمو في الولايات المتحدة في الربع الأول من يوم الجمعة لقياس ما إذا كان أكبر اقتصاد في العالم قوي بما يكفي لتحمل رفع سعر الفائدة في وقت مبكر من الشهر المقبل.

ويسعر تجار العقود الآجلة فرصة 75٪ لرفع أسعار الفائدة في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو، وفقا لأداة الإحتياطي الفدرالي.

ويعتبر المعدن الأصفر حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير المنتجة مع تعزيز الدولار، الذي يتم تسعيره فيه.

أيضا في كومكس،ارتفعت عقود الفضة تسليم ايار/مايو بنسبة 19.9 سنتا، أو حوالي 1.2٪، لتصل إلى 16.99 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ 1 ايار/مايو عند 17.17 دولار في وقت سابق.

وفي مكان آخر من تجارة المعادن، تراجع معدن البلاتينيوم بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 939.35 دولار، في حين انخفض معدن البلاديوم بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 758.88 دولار للأونصة.

وتراجعت العقود الاجلة النحاس بنسبة 0.6 سنتا لتصل إلى 2.576 دولار للرطل.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload