AR_General_300X600.jpg

النفط يستقر قرب أدنى مستوى في 7 أشهر


استقرت أسواق النفط اليوم الثلاثاء قرب أدنى مستوياتها في سبعة أشهر، بينما يركز المستثمرون على إشارات مستمرة على زيادة المعروض التي تقوض محاولات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجين آخرين لدعم الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بواقع سنتين إلى 46.93 دولارا للبرميل في بداية تعاملات اليوم.

وأمس الاثنين انخفضت العقود الآجلة للخام 46 سنتا أو ما يعادل 1% لتبلغ عند التسوية 46.91 دولارا، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عشية اتفاق منظمة أوبك ومنتجين آخرين على خفض الإنتاج لمدة ستة أشهر اعتبارا من يناير/كانون الثاني الماضي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثلاثة سنتات إلى 44.17 دولارا.

وتراجعت العقود 54 سنتا أو ما يعادل 1.2% في الجلسة السابقة لتبلغ عند التسوية 44.20 دولارا، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وانخفض الخامان نحو 15% منذ أواخر مايو/أيار الماضي حين مددت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون تخفيضات الإنتاج البالغة 1.88 مليون برميل يوميا لمدة تسعة أشهر.

وتتوقع أوبك ارتفاع إنتاج النفط الأميركي بمقدار 800 ألف برميل يوميا خلال 2017، في حين كانت تتوقع قبل ستة أشهر تراجعه خلال العام الحالي.

وأظهر مسح أولي أجرته رويترز أمس الاثنين أن مخزونات النفط الأميريكي الخام قد تكون انخفضت للأسبوع الثاني على التوالي. وتراجعت مخزونات الخام بمقدار 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 9 يونيو/حزيران الماضي.

#اوبك #اسعارالنفط #تداولالنفط #أسعارالخام