AR_General_300X600.jpg
Please reload

تعرف على أبرز العملات الالكترونية الباهضة والتي يجب عليك الإسراع للإستثمار فيها

لقيت عملة البتكوين الافتراضية اقبالا من طرف المستخدمين طيلة الخمس سنوات الماضية، لكنها وصلت الى ذروة شهرتها مزامنة مع ظهور فيروس الفدية، هذا الاخيرة الذي يبتز الضحايا بالدفع عبر وسيلة البتكوين

 

 

 وهذا ما يفسر الارتفاع المهول الذي لقيته قيمة العملة الواحدة، حيث انني لازلت اتذكر في سنة 2011، لك يكن البتكوين الواحد يتجاوز 27 دولار، اما الآن فقد تضاعف السعر 100 مرة، ليصبع ثمن العملة الواحدة يقارب الـ3000 دولار، ربح واسع و شاسع، و في هذا الصدد فهناك باعة و منقبون عن هذه العملة الافتراضية حققوا مئات آلاف الدولارات، في هذه التدوينة عزيزي القارئ، و سعيا منا لنشر الوعي الثقافي لدى متابعينا الأوفياء، سنستعرض معا بعض أبزر العملات الافتراضية المربحة و التي تستدعي الإهتمام و البحث.

Litecoin

 
اوما يطلق عليها بالعملة الفضية، ويرجع تسميتها لهذا الاسم لانه تم إطلاقها بعد البتكوين والتي تحول اسمها السوقي الى العملة الذهبي،  و تأتي هذه العملة في المرتبة الثانية من قائمة العملات الافتراضية، وهي تختلف بعض الشيء فى نظام البرمجة الخاص بها و في خوارزمياتها عن عملة البتكوين ، كما ان الحصول عليها أسهل وسعرها في الاسواق كان حوالي 2 الى 2.5 دولار، الى أن تحول فى أيام معدودة فوصل الى 48 دولار، اسعاره تعفر تأرجحا بين الارتفاع و الانخفاض، حيث أن السعر متغير بشكل لحظي حسب قانون العرض والطلب. ما يميز هذه العملة هو انه يتم تعدينها باستعمال البطاقات الرسومية او ما يعرف بكروت الشاشة، كبطاقة الـnVidia او الـAMD.

Ethereum 

 
لا توجد عملة تسمى الإيثريوم، لكنها فى الأساس عبارة عن شبكة ونظام لا مركزي، يجرى من خلال إنتاج عملة تسمى الإيثر ether وليس الإيثريوم ethereum، ف الإيثر Ether هى العملة نفسها، ويرمز لها بـETH وتعد حاليا ثاني أقوى عملة رقمية بعد البيتكوين، وهى عبارة عن قيمة يحصل عليها المستخدم كمكافئة مالية افتراضية من الشخص المبرج للأشخاص المتصلين بالشبكة، الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتنفيذ الأمر وإتمام العقد وتأكيد صحته وهي تشبه عملية التعدين فى البيتكوين، تستمد العملة قيمتها من خلال القيمة الافتراضية التى تحدث نتيجة مشاركة كل جهاز كمبيوتر فى فك الشفرة، وهو ما يمكن أصحاب هذه الأجهزة من بيعها مقابل العملات المختلفة، للقيام بعقود جديدة، فالإيثر ether هو بمثابة وقود من أجل تنفيذ العقود.

Peercoin

 

 


تم تطويرها عام 2013، وعلى العاملين في تعدين هذه العملة استخدام حواسيبهم لإيجاد متسلسلة كانينغهام، وهي عبارة عن سلسلة من الأعداد الأولية التي يتم استخدامها كنوع من الحماية الأمنية للشبكة، وزيادة قيمة العملة. تبلغ قيمتها السوقية 7.1 مليون دولار، سعر العملة الواحدة منها 1.55 دولار.

Ripple 

 

 


عملة ripple الرقمية من أهم و أشهر العملات الإفتراضية في العالم كما و انها تحتل ثالث مركز من حيث السيولة ،و من المعروف أنها من انتاج شركة Open coin هذه الشركة التي جمعت تمويلاتها من العديد من الشركات و المستثمرين الكبار مثل google و غيرها من المصادر الضخمة و المشهورة فكانت أول عملية إنتاج لعملة ريبل في عام 2013  و كانت ذات انطلاقة مذهلة و قوية، تعمل الريبل كشبكة دفع، ونظام آلي لتجارة العملات. تبلغ قيمتها السوقية 1.4 مليار دولار، سعر العملة الواحدة 0.014 دولار.

DogeCoin 

 


تتنافس العملات الرقمية فيما بينها ولكل منها مييزاتها في التداول في السوق و هنا عملة Dogecoin  و هي عملة رقمية مشفرة في السوق  و قد تم سابقا الإعلان عنها في الثامن من دجنبر عام 2013، و لهذه العملة اسم آخر و هو عملة الكلب الالكتروني و ذلك يعود الى أن اسمها و شعارها هذا يرمز الى أحد أنواع الكلاب، وتعد هذه العملة من العملات التي تم الحديث عنها كثيرا بعد الـBitcoin، وربما هذا هو سبب تزايد القيمة السوقية الخاصة بها. ولا يوجد ضرر من أن يكون رمزها وجالب حظها هو جرو الـShiba Inu المحبب.

ملاحظة:
=====

وجب الذكر عزيزي القارئ أن كل ما تم ذكره و استعراضه، هو فقط جزء من العملات التي فرضت نفسها في الساحة الافتراضية، حيث لا تزال هناك العديد من العملات الغابرة، اضافة الى فشل بعضها و اسقاطها، لذا وجب عليك التفكير في الأمر، و محاولة البحث و بدء تجربة التنقيب و الاستثمار، فهذا هو مستقبل البشرية التكنولوجي.

الصور المستعرضة تمثل عينات تذكارية و نادرة لهذه العملات الافتراضية غير الملموسة.

 

إخلاء مسؤولية: الأرقام في هذا المقال قابلة للتغيير حيث أن تقلبات العملات المشفرة عادةً أعلى من تقلبات العملات العادية. بهدف الحصول على أرقام محدّثة في الزمن الحقيقي، يرجى زيارة https://coinmarketcap.com/

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload