AR_General_300X600.jpg
Please reload

ثلاث عملات رقمية تتوسع عالميا.. تعرف عليها

 
تجاوزت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة، التي يتم التداول بها عبر الإنترنت، 110 مليارات دولار للمرة الأولى منذ انطلاقها، وهذه الزيادة العمودية مثيرة للدهشة ولم يتوقعها أحد، إذ لم تتجاوز خلال الشهر الأول من العام الحالي 20 مليار دولار.

ويعود الفضل في دعم هذه القيمة اليوم إلى عملة "بيتكوين"، التي ترسو قيمة كل وحدة منها على 2800 دولار تقريبا، والتي تستأثر بنحو 40 في المائة من الأسواق العالمية للعملات المشفرة. وتبلغ القيمة السوقية لعملة "بيتكوين" وحدها أكثر من 45 مليار دولار.

وعند الحديث عن عملية اقتحام واسعة للعملات الرقمية المشفرة للأسواق العالمية، لا يمكن التوقف فحسب عند عملة "بيتكوين"، إذ توجد حاليا عملات رقمية أخرى تنافسها بشراسة غير مسبوقة. فعلى سبيل المثال، هناك عملة "ايثير" المستعملة في منصة "ايثيروم" المالية، المخصصة للتداول ببعض العقود الأوتوماتيكية، التي تجاوزت قيمة كل وحدة منها 400 دولار، بينما تتجاوز قيمتها السوقية 36 مليار دولار.

وتوجد عملة رقمية ثالثة تنافس "بيتكوين" أخيرا، وهي عملة "ريبل"، التي تُستخدم لتحويل الأموال بين المؤسسات المالية، وتتجاوز قيمتها السوقية 10 مليارات دولار.

وقال مراقبون في البورصات السويسرية إن تعاظم أهمية العملات الرقمية عالميا وقيمتها، لم يكن متوقعا في هذا الشكل الكبير. لكن الهجمات الإلكترونية كانت من العوامل التي عززت ثقل عملات كهذه في العالم، كما أن المستثمرين الدوليين بدأوا يتعاطفون مع هذه العملات الثورية الجديدة هربا من التعاملات التقليدية للأسواق المالية وكل ما يحيطها من ضوابط تنظيمية. واعتمادا على المعادلات المالية السويسرية، كلما عزز قراصنة الإنترنت هجماتهم الانتقامية أو العشوائية، كلما أعطت هذه الهجمات زخما إضافيا لمكانة العملات الرقمية المشفرة دوليا.

 

ملاحظة:
وجب الذكر عزيزي القارئ أن كل ما تم ذكره و استعراضه، هو فقط جزء من العملات التي فرضت نفسها في الساحة الافتراضية، حيث لا تزال هناك العديد من العملات الغابرة، اضافة الى فشل بعضها و اسقاطها، لذا وجب عليك التفكير في الأمر، و محاولة البحث و بدء تجربة التنقيب و الاستثمار، فهذا هو مستقبل البشرية التكنولوجي.
الصور المستعرضة تمثل عينات تذكارية و نادرة لهذه العملات الافتراضية غير الملموسة.

 

إخلاء مسؤولية: الأرقام في هذا المقال قابلة للتغيير حيث أن تقلبات العملات المشفرة عادةً أعلى من تقلبات العملات العادية. بهدف الحصول على أرقام محدّثة في الزمن الحقيقي، يرجى زيارة https://coinmarketcap.com/

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload