AR_General_300X600.jpg
Please reload

الدولار يرتفع لاعلى مستوياته في شهرين مقابل الين بعد صدور تقرير الوظائف

July 10, 2017

 
تداول الدولار بالقرب من اعلى مستوياته في شهرين مقابل الين خلال تداولات اليوم الاثنين بعد أن أشار تقرير الوظائف الأمريكية الذي كان أقوى من المتوقع إلى أن مجلس الاحتياطي الفدرالي سوف يلتزم بخطط رفع سعر الفائدة الثالث هذا العام.

فلقد ارتفع الدولار/ين بنسبة 0.32٪ ليتداول عند 114.27 بحلول الساعة 07.15 بالتوقيت الشرقي وهو اعلى مستوى له منذ 11 ايار/مايو.

وذكرت وزارة العمل ان الاقتصاد الامريكي أضاف . 222.000 الف وظيفة الشهر الماضي وذلك يوم الجمعة، أكثر من التوقعات التي كانت تترقب 179.000 وظيفة جديدة يتوقعها الاقتصاديون.

وأكدت الوتيرة السريعة لنمو الوظائف للمستثمرين أن الاقتصاد يسير على الطريق الصحيح بما يكفي لتبرير خطط مجلس الاحتياطي الفدرالي لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة في اجتماعه في يونيو وتمسك بتوقعاته لرفع سعر الفائدة مرة أخرى هذا العام، ولكن المخاوف بشأن توقعات التضخم الضعيفة أثارت شكوكا حول ما إذا كان المسؤولون سيكونون قادرين على التمسك بخططهم لتشديد مسار رفع الفائدة.

وفي اليابان، أظهرت بيانات لليوم الاثنين أن طلبيات الآلات الأساسية انخفضت بشكل غير متوقع للمرة الأولى في ثمانية أشهر في ايار/مايو، مما أثار الشكوك في أن الانتعاش الاقتصادي يفقد زخمه.

وفي الوقت نفسه، أكد محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا في خطاب القاه يوم امس ان البنك مصمم على الحفاظ على برنامج التحفيز في مكانه حتى يتماشى التضخم مع هدف البنك 2٪.

واستقر مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 95.77.

ايضا استقر اليورو/دولار ليتداول عند 1.1403.

وارتفعت العملة الموحدة إلى أعلى مستوياتها في 17 شهرا مقابل الين، مع ارتفاع اليورو/ين بنسبة 0.31٪ ليتداول عند 130.29.

واستقر الباوند/دولار ليتداول عند 1.2897، غير بعيد عن أدنى مستوى له يوم الجمعة عند 1.2866.

وفي مكان آخر، تراجع الدولار الكندي، لكنه ظل ضمن مسافة قريبة من أعلى مستوياته في 10 أشهر، مع تداول الدولار/كندي عند 1.2890.

وارتفع الدولار الكندي يوم الجمعة بعد ان عززت بيانات الوظائف الكندية التي جاءت اكبر من التوقعات فرص رفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي في اجتماعه المقبل للسياسة والمقرر يوم الاربعاء.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload