AR_General_300X600.jpg

الذهب يتراجع لأدنى مستوياته في 4 شهور قبيل خطاب يلين


انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الأوروبية لليوم الثلاثاء، متراجعة نحو أدنى مستوى لها فى نحو أربعة أشهر، بينما يترقب المستثمرون المستثمرين تعليقات رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين للحصول على إشارات جديدة حول اتجاه السياسة النقدية.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الذهب الآجلة لتتداول عند 1.209.65 دولار للاونصة بحلول الساعة 3:45 صباحا بالتوقيت الشرقي متراجعة بنسبة 3.60 دولار، أو حوالي 0.3٪. وشهدت الأسعار تراجعا طفيفا خلال تداولات يوم الاثنين بعد ان سجلت أدنى مستوى لها منذ 15 آذار/مارس عند 1.204.00 دولار.

ومن المقرر أن تقدم رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين شهادة السياسة النقدية النصف السنوية حول الاقتصاد امام لجان مجلس الشيوخ واللجان في واشنطن العاصمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ومن المقرر ان تشهد يلين حول الاقتصاد امام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ الساعة العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاربعاء. وفي يوم الخميس ستظهر أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وسيتم رصد تعليقاتها عن كثب للحصول على اي مؤشرات جديدة حول توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية المقبل والمؤشرات حول كيفية تخطيط البنك المركزي لاستعادة ميزانيته العمومية الضخمة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو جون ويليامز يوم الثلاثاء في سيدني أنه كان من المعقول أن نتوقع اكثر من رفع لسعر الفائدة هذا العام، وكان رأيه الخاص لبدء تعديل الميزانية العمومية للبنك المركزي في الأشهر القليلة القادمة.

وفي وقت لاحق من اليوم، كان من المقرر أن يتحدث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي محافظ بنك نيويورك الاحتياطي الفدرالي ليل برينارد.

وكان مجلس الاحتياطي الفدرالي قد رفع أسعار الفائدة في اجتماع حزيران/يونيو وتمسك بتوقعاته لمزيد من رفع أسعار الفائدة اكثر من مرة هذا العام، ولكن التوقعات التضخمية قد أثارت المزيد من الشكوك حول ما اذا كان البنك المركزي الأمريكي سوف يكون قادرا على التمسك بمسار تشديد السياسة النقدية المخطط له.

ويسعر تجار العقود الآجلة بنسبة 50 ٪ لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نهاية العام وذلك وفقا لأداة الفدرالي الاحتياطي Investing.com .

أيضا في كومكس، تراجعت الفضة بنسبة 14.7 سنت أو ما يقرب من 1٪ لتصل إلى 15.48 دولار للأونصة بعد تراجع إلى 15.14 دولار في اليوم السابق وهو مستوى لم تشهده الفضة منذ أبريل 2016.

ومن بين المعادن الثمينة الأخرى، انخفض مؤشر البلاتين بنسبة 0.5٪ ليتداول عند 897.50 دولار، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 839.48 دولار للأونصة.

#أسعارالذهب #تداولالذهب #أسواق #يلين