AR_General_300X600.jpg
Please reload

الذهب يرتفع فيما تتركز الانظار حول خطاب يلين والدراما السياسية في البيت الابيض

July 12, 2017

 


إرتفعت أسعار الذهب في التعاملات الأوروبية لليوم الأربعاء، لتحقق المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، حيث يترقب المستثمرون صدور تعليقات من رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين للحصول على إشارات جديدة حول اتجاه السياسة.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الذهب لتتداول عند 1.217.27 دولار للاونصة في الساعة 4.00 بالتوقيت الشرقي مرتفعا بنسبة 2.60 دولار، أو حوالي 0.2٪. واستقرت الأسعار بمكاسب متواضعة للجلسة الثانية على التوالي خلال يوم امس الثلاثاء.

ومن المقرر ان تقدم يلين شهادتها حول الاقتصاد امام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت الشرقي اليوم الاربعاء. حيث سيتم إصدار نص الشهادة قبل 90 دقيقة من بدء الحديث.

وسيتم رصد تعليقاتها عن كثب للحصول على أي مؤشرات جديدة حول توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية المقبل والقرائن حول كيفية تخطيط البنك المركزي لاستعادة ميزانيته العمومية الضخمة.

ورفع مجلس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة في اجتماع يونيو وتمسك بتوقعاته لمزيد من رفع أسعار الفائدة لمرة اخرى هذا العام، ولكن التوقعات التضخمية قد أثارت الشكوك حول ما اذا كان البنك المركزي الأمريكي سوف يكون قادرة على التمسك بمسار تشديد السياسة النقدية المخطط له.

واقترح محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي ليل برينارد يوم الثلاثاء دعمها لأي زيادات في الأسعار في المستقبل سوف تعتمد جزئيا على كيفية تشكيل التضخم.

ويسعر تجار العقود الآجلة بنسبة 50 ٪ لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نهاية العام وذلك وفقا لأداة الفدرالي الاحتياطي وتعتبر المعادن الثمينة حساسة لرفع اسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول غير العائد مثل السبائك.

وإلى جانب بنك الاحتياطي الفدرالي، سوف يراقب المستثمرون عن كثب الاحداث السياسية والضجيح الذي يعم البيت الابيض حول الفضيحة المرتبطة بروسيا ودعمها لفوز ترامب بالانتخابات.

وأصدر دونالد ترامب الابن سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني يوم امس الثلاثاء، والتي أشارت إلى كبير المدعين العامين في الحكومة الروسية، حيث عرضت حملة ترامب معلومات ضارة عن منافستها الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وتعتبر رسائل البريد الإلكتروني الدليل الأكثر وضوحا بعد أن رحب مسؤولي حملة ترامب بالمساعدة الروسية للفوز في الانتخابات، وهو موضوع ألقى سحابة على رئاسة ترامب وحفز التحقيقات التي أجرتها وزارة العدل والكونغرس.

أيضا في كومكس، ارتفعت عقود الفضة بنسبة 4.3 سنت أو ما يقرب من 0.3٪ لتصل إلى 15.78 دولار للأونصة.

ومن بين المعادن الثمينة الأخرى، ارتفع البلاتين بنسبة 0.9٪ ليتداول عند 906.75 دولار، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6٪ ليصل إلى 851.80 دولار للأونصة.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload