AR_General_300X600.jpg
Please reload

الذهب يسجل أعلى مستوياته في أسبوع بعد تصريح الفيدرالي بشأن رفع الفائدة

July 13, 2017

 
إرتفعت أسعار الذهب في التعاملات الأوروبية لليوم الخميس، لتتداول قرب أعلى مستوى لها في أسبوع بعد صدور شهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين والتي تضمنت رفع أسعار الفائدة تدريجيا.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الذهب لتتداول عند 1.222.49 دولار للاونصة بحلول الساعة الساعة 3:18 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة مرتفعا بنسبة 3.40 دولار،
أو نحو 0.3٪.

وحققت الأسعار المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي يوم امس الأربعاء بعد أن حذرت يلين من التضخم، ولاحظت أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة "أكثر من ذلك بكثير" للوصول إلى التقديرات الحالية المنخفضة لمعدل الأموال المحايدة.

وقالت أيضا إن الاقتصاد الأمريكي سليم بما فيه الكفاية لكي يبدأ مجلس الاحتياطي الفدرالي في تقليص ميزانيته العامة البالغة 4.5 تريليون دولار في وقت ما من هذا العام. وقد اعتبر المشاركون في السوق هذا الخطاب متشائما بشكل رئيسي.

وبعد الخطاب تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 95.31 في وقت مبكر من التداول، غير بعيدا عن أدنى مستوى له في تسعة أشهر عند 95.22 في نهاية حزيران/يونيو.

وانخفضت عائدات سندات الخزانة الامريكية ل10 سنوات إلى 2.32٪، مرتدا من أعلى مستوياتها بكثير من 2.39٪ التي لمست الأسبوع الماضي.

وايضا يترقب المستثمرون المزيد من التعليقات من رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين لليوم الثاني من تقريرها حول السياسة النقدية للمؤسسة أمام لجنة الخدمات المالية في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى خطاب يلين، فإن التقويم لليوم الخميس أيضا سيحتوي على تقرير حول مؤشر اسعار المنتجين مطالبات البطالة الاسبوعية على حد سواء في الساعة 8:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة كما من المقرر ان يتم اصدار التقرير الشهري حول مؤشر اسعار المستهلكين يوم الجمعة.

ورفع مجلس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه لشهر حزيران/يونيو، وتمسك بتوقعاته لرفع سعر الفائدة مرة أخرى هذا العام، فيما كانت توقعات التضخم الضعيفة مما اثار شكوكا منذ ذلك الحين حول ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سوف يكون قادرا على التمسك بمسار تشديد السياسة النقدية حسب ما هو مخطط.

ويسعر تجار العقود الآجلة بنسبة 40 ٪ لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نهاية العام وذلك وفقا لأداة الفدرالي الاحتياطي وتعتبر المعادن الثمينة حساسة لرفع اسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول غير العائد مثل السبائك.

أيضا في كومكس، ارتفعت عقود الفضة بنسبة 2.2 سنت، أو ما يقرب من 0.2٪، لتصل إلى 15.90 دولار للأونصة.

ومن بين المعادن الثمينة الأخرى، ارتفع البلاتين بنسبة 0.4٪ ليتداول عند 922.20 دولار، في حين استقر البلاديوم دون تغيير عند 861.30 دولار للأونصة.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload