AR_General_300X600.jpg
Please reload

النفط الخام يتراجع بعد إرتفاع انتاج النفط الخام, بينما إرتفغت عقود الغاز الطبيعي

July 13, 2017

 
إنخفضت أسعار النفط في التعاملات الأوروبية لليوم الخميس، حيث أن القلق بشأن ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة وأماكن أخرى أدى إلى إضعاف المشاعر.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام لتتداول عند 45.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 3:45 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة متراجعا بنسبة 18 سنتا، أو نحو 0.4٪.

وفي مكان آخر، تراجع سعر عقود برنت في بورصة أيس الآجلة في لندن بنسبة 19 سنتا ليصل إلى 47.55 دولار للبرميل.

وانهى النفط تداولات يوم امس الاربعاء مرتفعا بعد أن أكدت بيانات الحكومة الأمريكية انخفاضا حادا في إمدادات النفط المحلية للأسبوع الثاني على التوالي. ومع ذلك، فقد انتهت الأسعار عند أفضل مستوياتها للجلسة، حيث أكد ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة القلق بشأن وفرة المعروض.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام تراجعت بمقدار 7.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 تموز/يوليو. وكان هناك دعم إضافي ناجم عن انخفاضإمدادات البنزين.

الا ان انتاج النفط الخام المحلي ارتفع بمقدار 59 الف برميل يوميا ليصل الى 9.397 مليون برميل يوميا في الاسبوع الماضي.

وقد تعرضت أسعار النفط لضغوط البيع في الأسابيع الأخيرة نظرا لأن القلق من ارتفاع الإنتاج الصخري في الولايات المتحدة ألغى تخفيضات الإنتاج من جانب أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط والأوبك.

وفي أيار / مايو، أبرمت منظمة أوبك وبعض الدول من غير اوبك اتفاقا لخفض 1.8 مليون برميل يوميا من الإمدادات حتى مارس 2018.

ومع ذلك، أظهرت البيانات أن إنتاج النفط للكارتل في الواقع ارتفع في حزيران/يونيو بزيادة 393.000 برميل يوميا ليصل إلى 32.61 مليون، بسبب زيادة الانتاج في ليبيا ونيجيريا.

وفي مكان آخر في نيمكس، انخفض سعر عقود البنزين الآجلة لشهر آب/أغسطس بنسبة 0.9 سنتا ليصل إلى 1.507 دولار للغالون، في حين انخفض سعر زيت التدفئة تسليم آب/اغسطس بنسبة 0.6 سنتا ليصل إلى 1.467 دولار للغالون.

وارتفعت عقود الغاز الطبيعي تسليم آب/اغسطس بنسبة 2.5 سنت ليصل إلى 3.010 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فيما يترقب التجار صدورتقرير المخزونات الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload