AR_General_300X600.jpg

الذهب يرتفع مع تراجع فرص رفع معدلات الفائدة هذا العام


إرتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتحافظ على مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ،استنادا على تراجع احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" برفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال العام الحالي ،بالتزامن مع تراجع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات.

ارتفعت أسعار الذهب بحلول الساعة 09:45 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1230.90 دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1229.27 دولار، وسجل أعلى مستوي 1232.21 دولارا ،وأدنى 1228.28 دولارا.

أنهت أسعار الذهب تعاملات الجمعة مرتفعة بنسبة واحد بالمئة ،وسجلت أعلى مستوى فى أكثر من أسبوع 1232.87 دولارا للأونصة بعد بيانات ضعيفة عن أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة.

وحققت أسعار الذهب ارتفاع أسبوعي بنسبة 1.4 بالمئة ،فى أول مكسب أسبوع خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،مع تحسن مستويات الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، خاصة بعد توقف صعود عوائد السندات العالمية.

أظهرت بيانات يوم الجمعة فى واشنطن تحسن طفيف بأقل من التوقعات لأسعار المستهلكين خلال حزيران/يونيو ،وانكماش مبيعات التجزئة على عكس التوقعات فى حزيران/يونيو للشهر الثاني على التوالي.

قلصت هذه البيانات من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي فى تسريع وتيرة تشديد السياسات النقدية ، وأكدت على الحاجة إلى رفع تدريجي لأسعار الفائدة ،وألغت الكثير من الرهانات على رفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام.

انخفض العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات نقطة أساس إلى 2.33 بالمئة ، وانخفض العائد خمس نقاط أساس على مدار تعاملات الأسبوع الماضي.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 828.24 طن متري وهو أدنى مستوى منذ 10 آذار/مارس.

#أسعارالذهب #تداولالذهب #الاحتياطيالفدرالي #الدولارالأمريكي