AR_General_300X600.jpg
Please reload

النفط يقترب من الهدف الأول بعد الإرتفاع بدعم من نتائج اجتماع أوبك – تحليل - 25-07-2017

July 25, 2017

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات يوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد نتائج اجتماع منظمة الأوبك مع الدول المنتجة غير الأعضاء، وهو ما نتج عنه استمرار الالتزام في خفض معدلات الإنتاج بالإضافة إلى دفع نيجيريا إلى الالتزام بخفض الإنتاج.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 46.58 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 46.84 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 46.45 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 46.36 دولار للبرميل. 

 

اجتماع منظمة الأوبك مع الدول المنتجة غير الأعضاء أظهر تعهد من قبل السعودية بخفض معدلات الإنتاج وصادرات النفط الخام خلال الشهر المقبل لمواجهة تخمة المعروض في الأسواق ودفع أسعار الخام إلى الارتفاع.

 

من جهة أخرى تم الموافقة على دفع نيجيريا إلى الالتزام بحصص الإنتاج، وهو الأمر الذي ساعد أسعار الخام على التعافي اليوم خاصة في ظل ضعف مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية.

 

 

 

يبدأ سعر النفط تداولات اليوم بمزيد من الميل الصاعد بعد تأكيد تخطي المتوسط المتحرك 50، ليعزز التوقعات باستمرار الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير، مقترباً من المقاومة المحورية 47.30، مع التذكير بأن اختراق هذا المستوى سيمد مكاسب النفط لتتخطى حاجز 48.37 ويتجه نحو مناطق 50.00 ثم 52.50.

 

وبالتالي، سنستمر بترجيح الاتجاه الصاعد خلال الجلسات القادمة بشرط الثبات فوق مستوى 45.05، حيث إن كسر هذا المستوى سيضغط على السعر لاختبار الدعم الأكثر أهمية للتداولات قصيرة الأمد عند 44.10 قبل أي محاولة جديدة للارتفاع.

 

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 45.05 والمقاومة 48.37

 

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

 

اقتنص الفرصة واجن الأرباح من تقلبات أسعار النفط - اضغط هنا

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload