AR_General_300X600.jpg

الفرص و التحليلات الأسبوعية للذهب والأزواج الريئسية

ننبه فقط أن تحركات الأسواق في هذه الفترة لا تخضع بقوة إلى التحليل الفني أو البيانات الإقتصادية التي تصدر من البنوك الاحتياطية أو اقتصاديات الدول الكبرى , بل ما يقود الأسواق الآن هو القرارات و التحركات السياسية وخصوصا بما يتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية . لذلك وجب التنبيه أنه في بعض الأحيان نتطرق إلى تحليل السوق الأساسي و الفني معا و أحيانا أخرى نقصد التحليل الفني فقط أو التحليل الأساسي فقط . وعليه اليوم و في تحاليلنا التالية سنتطرق فقط إلى الجانب الفني من التحليل بحيث أن أي قرار أو خبر سياسي ممكن أن يغير خارطة السوق و الشارت معا . تحليل الذهب :

ما زال الذهب في مسار صاعد نسبيا في المدى المتوسط و الطويل , ويدعمه المتوسط المتحرك 200 عند السعر 1243و دعم الترند الصاعد عند 1245 , إلا أنه وفي المدى القصير قد كسر ترند صاعد مهم ويتداول دون المتوسط المتحرك 50 . و عليه فإننا نميل إلى البيع في المدى القصير و الهدف 1245 و وقف الخسارة اغلاق يومي فوق 1265 و من سعر 1245 نبدأ عمليات الشراء قصير ومتوسط و طويل الأجل بهدف 1265 و 1280 و 1295ووقف الخسارة الحتمي أسفل 1233 . تحليل اليورو دولار :

أغلق اليورو دولار أعلى قليلا عند دعم المتوسط المتحرك 50 عند السعر 1.17733 وما زال الزوج يتحرك باتجاه صاعد على المدى المتوسط و الطويل , إلا أنه وفي المدى القصير بدأ يظهر بعض الضعف ليلتقط أنفاسه بعد صعود دام قرابة الألف نقطة . نميل أيضا للبيع في المدى القصير و المتوسط لأهداف تصل 1.153 ووقف الخسارة الحتمي أعلى 1.183 ومن سعر 1.153 نبدأ عمليات الشراء قصير ومتوسط و طويل الأجل .هذا السعر يصادف دعم الترند الصاعد باللون الأسود و قريبا من دعم المتوسط 200 . تحليل الدولار كندي :

اخترق الدولار كندي خط الترند الهابط و ثبت فوقه مدة لا بأس بها لنقول أنه اتخذ الاتجاه الصاعد في المدى القصير و المتوسط و يتلقى دعم المتوسط 50 أيضا و عليه فإننا نرجح استمرار صعوده لأرقام 1.28 و 1.3 و بذلك الشراء يكون سيد الموقف بعد أي تصحيح ووقف الخسارة الحتمي أسفل 1.25 تحليل زوج الدولار تركي

يخضع زوج الدولار تركي لسلبية واضحة ويستمر بالسير بدقة ضمن قناة هابطة كما يظهر بالرسم أعلاه. نميل لمراكز بيعية و أهداف تصل إلى 3.46 و وقف خسارة عند 3.55 و البدء بعمليات الشراء في حال ثبت فوق هذه الأسعار .و الأهداف إلى 3.61 يفضل التداول على المدى القصير على زوج الدولار تركي و ذلك بسبب التقلبات السياسية التي عادة ما تغير اتجاهه بشكل كبير .

اغتنموا الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - "اضغط هنا"

#أزواجالعملات #تداولالعملات #الذهب #اليورو #الدولاالأمريكي