AR_General_300X600.jpg

سعر البيتكوين يتخطى حاجز 3000$ لأول مرة في تاريخه


عملة البيتكوين (Bitcoin) هي عملة رقمية، يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى التقليدية كالدولار أو اليورو، إلا أنها تختلف عن تلك العملات من عدة جوانب أساسية، فهي عبارة عن عملة إلكترونية بالكامل أي ليس لها وجود مادي أو فيزيائي، كما أن تداولها يكون من خلال شبكة الإنترنت والمواقع الإلكترونية فقط.

عملة البيتكوين (Bitcoin) هي عملة لا مركزية ويتم إدارتها بالكامل من قبل مستخدميها بدون أي وسطاء أو سلطة مركزية، وهي عملة افتراضية مشفرة.

مميزات عملة البيتكوين

أهم المميزات :

1. تعتبر أول عملة لا مركزية تعمل بنظام الند-للند

2. يتم إدارتها بالكامل من قبل مستخدميها بدون أي وسطاء أو سلطة مركزية

3. عملة مشفرة وآمنة ومن الصعب سرقتها أو تتبعها

4. دعم الكثير من مواقع الإنترنت والمتاجر الإلكترونية لها في الآونة الأخيرة

5. سرعة انتشارها مما جعلها ذات أهمية كبيرة للمستخدين

6. سهولة تعدينها من خلال أجهزة الكمبيوتر وأجهزة مخصصة

7. سرعة التحويل وانخفاض الرسوم

سعر البيتكوين يتخطى حاجز 3000$ لأول مرة في تاريخه

لأول مرة في تاريخ البيتكوين يتخطى سعره 3000$، حيث وصل أعلى سعر له 2960$ في شهر يونيو الماضي، ثم انخفض ليصل إلى 1900$ في شهر يوليو الماضي، وها هو يعاود الصعود بقوة متخطياً كل خطوط المقاومة في شهر أغسطس الحالي من عام 2017 ليصل إلى 3150$، وبذلك يتخطى نقطة فيصلية في تاريخه والتي يعتبرها البعض بداية لصعود خيالي قد نشهده في الأيام والشهور المقبلة.

سعر البيتكوين يتخطى حاجز 3000$ لأول مرة في تاريخه

ومن الجدير بالذكر فإن عملة البيتكوين قد شهدت ركوداً ملحوظاً في الأيام الماضية، حيث توالت الأخبار والأحداث التي تتعلق بعملة البيتكوين، منها ماهو إيجابي ومنها ماهو سلبي، إلا أن في مثل هذه الأحداث يفضل الكثير الخروج من السوق إلى أن يستقر الوضع، وهو ما أدى إلى انخفاضات كبيرة في العملة، تلتها هذا الارتفاع الغير مسبوق في أقل من شهر واحد.

أهم تلك الأحداث كانت تتعلق بانقسام البيتكوين وظهور عملة جديدة باسم Bitcoin Cash واختصارها BCC أو BCH، والتي منحت مجاناً بنفس القيمة لكل من يمتلك رصيد من عملة البيتكوين Bitcoin أو BTC ، ولكن بمجرد ظهور العملة الجديدة ودخولها إلى منصات التداول حتى شهدت انخفاض كبير، وتوجه الكثير من المضاربين إلى العملة الأساسية BTC وبيع حصتهم من هذه العملة، لتظل BTC متربعة على عرش العملات الرقمية حتى الآن.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - "اضغط هنا"

#البيتكوين #العملاتالرقمية #تداولالعملاتالرقمية #أسعارالبيتكوين #بيتكوينكاش