AR_General_300X600.jpg

أسئلة وأجوبة عن البيتكوين والأسباب الرئيسية لإرتفاع سعره في الوقت الحالي

هل الانترنت استثمار آمن ؟ الانترنت من أفضل والأكثر ربحا كاستثمار مقارنة بالحياة اليومية , بالحياة ايضا كثير من المشروعات معرضة للنجاح والفشل , وكذلك بالواقع الافتراضي “الانترنت” شركات كثيرة تعمل وتحقق عائد كبير لمستثمريها ومواقع كثير تغرر بمستخدميها وتسرق اموالهم . ويأتي دورنا في انتقاء المواقع الآمنة والأكثر شهرة للاستثمار فيها مع تحمل أقل مخاطرة ممكنة.

هل البيتكوين استثمار امن ؟ البيتكوين جزء رئيسي الآن من عالم الانترنت وقريبا سنجد الدول تعمل على وضع تشريعات وقوانين للتحكم به وكلما زاد عدد مستخدمية كلما زاد أمانه ولكن البيتكوين يعد من أكثر العملات تذبذبا نظرا لارتفاع سعرة كثيرا عن العملات ولكن كذلك هذة العملة جعلت كثير من الاشخاص بالعالم من الاغنياء بفضل اخذ مبدئ المخاطرة والاستثمار فيما لا يستثمر فيه الاخرون وحققوا ارباح تفوق الخيال . والان الشركات ايضا اتجهت لها كملاذ امن بعيدا عن تقلبات الأسواق واسعار العملات والذهب. ما هي القيمة السوقية للبيتكوين ؟ القيمة السوقية الآن للبيتكوين $ 20,302,443,914 وقيمة التداولات اليومية $ 370,000,000 من اين اشتري البيتكوين؟ يمكن شراء بيتكوين من منصات التداول كموقع Yobit وكذلك من خلال مواقع Forex وكذلك من بعض مواقع المحفظات يمكن شراء البيتكوين منها مثل xapo , coinbase , spectrocoin وكذلك مواقع مثل virwox , bitfils ما هي الدول التي تعترف به ؟ تعترف به كثير من الدول أهمها المانيا وسويسرا حيث يمكن دفع الضرائب بها وكذلك مؤخرا شرعت الحكومة السويسرية بنشر أجهزة شراء البيتكوين الآليه في محطات القطار وكذلك كثير من الدول لا تعترف بها بشكل رسمي ولكن تسمح باستخدامها مثل الدول العربية والبرازيل والهند ومعظم دول اوروبا . ولكن نجد اكثر الدول عدائا لعملة بيتكوين هي الصين والولايات المتحدة الأمريكية رغم انهما أكثر دولتين استخداما للبيتكوين. ما هي الشركات التي تعترف به ؟ مواقع كثيرة جدا تقبل الدفع بالبيتكوين وشركات ايضا بدأت تستثمر فيها كملاذ امن بديل عن تذبذب العملات النقديه وتأثرها بالحروب والأحداث السياسية . من أهم هذة الشركات التي تقبل الدفع بالبيتكوين هي شركة Apple ولا يسعنا حصر عدد الشركات والمواقع ولكن فقط تحدثنا عن احد اهم الشركات ذات مصداقية وثقة في العالم

ما هو ساتوشي ؟ ساتوشي Satoshi هي اصغر وحدة لعملة بيتكوين

1 Satoshi= 0.00000001 ฿

10 Satoshi= 0.00000010 ฿

100 Satoshi= 0.00000100 ฿= 1 Bit / μBTC you-bit

1,000 Satoshi= 0.00001000 ฿

10,000 Satoshi= 0.00010000 ฿

100,000 Satoshi= 0.00100000 ฿= 1 mBTC em-bit

1,000,000 Satoshi= 0.01000000 ฿= 1 cBTC bitcent

10,000,000 Satoshi= 0.10000000 ฿

100,000,000 Satoshi= 1.00000000 ฿

كيف احصل على البيتكوين ؟

يمكن الحصول على عملة بيتكوين من خلال عدة طرق 1- التعدين وهو شراء اجهزة تعدين وتشغيلها وانتاج عملات جديدة إلا ان هذة العملية مكلفة جدا نظرا لاستخدام الكهرباء وارتفاع سعر اجهزة التعدين 2- التعدين من خلال مواقع التعدين بالاستثمار في مزارع التعدين والتي تحتوي على اجهزة تعدين ضخمة ولكن ايضا نجد ان 99% من تلك الشركات او المواقع لا تملك من الأساس اجهزة ومسابح التعدين فقط موقعين يعدوا من أصدق مواقع التعدين هم genesis-mining و hashflare ويكون العائد متوسط او مقبول افضل من التعدين من خلال شراء اجهزة التعدين 3- استثمار في شركات الأسهم والإعلانات التي تدفع بعملة بيتكوين وسنتطرق لها لاحقا في مقالة وفيديو منفصل . 4- من خلال مواقع حنفيات الساتوشي والتي اعتبرها شخصيا إضاعة وهدر للوقت ولكن البعض يستخدمها لتكوين رأس مال يكون نواة لأستثمار في عالم الانترنت ما هي المحافظ الآمنه للبيتكوين ؟ المحافظ كثيرة ولكن عن تجربتي الشخصية الاكثر امانا هي محفظة blockchain ثم xapo ثم coinbase

الأسباب الرئسية لارتفاع سعر عملة البيتكوين Bitcoin في الوقت الحالي

ماهي الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض قيمة البيتكوين والعملات الأخرى الرقمية بشكل متفاوت وفي لحظات قليلة؟ هناك عدة أسباب تؤدي إلى ارتفاع وانخفاض العملة سنذكر هنا أهم هذه الأسباب، والخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على قيمة العملة وعدم التعرض للخسارة في حال انخفاضها.

عملة البيتكوين أو العملات الأخرى التي ظهرت فيما بعد، في أول ظهور لها كانت قيمتها لا تتعدى الدولار الواحد أو أقل، وذلك لأن حجم التداول على العملة في أول أيام إنتاجها يكون ضئيل جدا نظرا لقلة العرض والطلب وانخفاض حجم التداول بشكل كبير، وأيضا لزيادة كمية العملة الذي يتم تداوله مقارنة بحجم التداول الضئيل.

فكلما زاد الطلب على أي عملة مع صعوبة إنتاجها أو قلة المعروض منها كلما زاد سعرها بشكل مبالغ فيه، والعكس فإذا زادت الكمية المعروضة وقل الطلب عليها انخفض السعر بشكل كبير، وهذا هو أهم سبب قد يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة أو انخفاضها بصورة متفاوتة.

العملات الرقمية مثلها مثل أي سلعة تباع وتشترى، نظرا لأنها تعامل معاملة السلع والمنتجات في سوق المضاربة والتجارة بالعملة، فكما أن السلع التي نشتريها بشكل يومي من السوق يتغير سعرها حسب كمية العرض والطلب، كذلك الأمر نفسه يحدث مع العملات الإلكترونية ولكن بشكل أكبر، لأن حجم تداولها يكون بالمليارات يوميا وبمبالغ ضخمة.

سبب ارتفاع وانخفاض عملة البيتكوين والعملات الأخرى بشكل مفاجئ

وأيضاً من الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع العملة أو انخفاضها بشكل مفاجئ، هو تعرض إحدى منصات تداول العملة إلى عملية اختراق أو هجوم أو غيرها من الأسباب المفاجئة، فكما نعلم أن تداول العملة يتم عبر منصات كثيرة، هذه المنصات تضم آلاف الأشخاص، هؤلاء الأشخاص يضاربون بملايين الدولارات على هذه العملات، كل منصة من هذه المنصات لها دور في التحكم بسعر العملة، ومعنى أن تخرج منصة منهم أو أكثر من الخدمة في ظرف لحظات هو أن العملة قيمتها ستنخفض بشكل مفاجئ.

كذلك فإن زيادة عدد المعدنين للعملة يزيد من عددها ويؤثر على قيمتها، وزيادة صعوبة التعدين كل فترة وغيرها من هذه الأمور تؤثر على سعر العملة.

إلا أن العامل الأهم للتأثير على سعر العملة وخاصة التأثير على السعر بشكل مفاجئ، هو انتشار أي أخبار جيدة أو سيئة عن العملة، فمجرد ظهور أي خبر عن أي عملة سواء بالإيجاب أو السلب، وانتشاره في أوساط المضاربين بالعملات، يحدث انهيار مفاجئ أو صعود حاد في السعر مباشرة، فكل مضارب يسارع بشكل فوري للحفاظ على رأس ماله من الخسارة، حتى قبل معرفة حقيقة هذا الخبر في كثير من الأحيان.

ولذلك فإن سوق العملات الرقمية متعلق بشكل كبير بالأخبار أكثر من أي شيء آخر، وغالباً ما يحيد التحليل الفني للرسوم البيانية للعملة عن الصواب.

مع تذبذب اسعار العملات في سوق العملات الرقمية الأسبوع الماضي , لن تندهش من ارتفاع سعر البيتكوين رغم ان هناك بعد الأخبار والأمور التي تعيق ارتفاع هذة العملة وخصوصا المشاكل التي تأتي من الرفض الحكومي لسوق العملات الرقمية وبالرغم من ذلك سنتحدث عن الأسباب الرئيسية لارتفاع سعر البيتكوين .

1- قبول اليابان للبيتكوين

من اهم اسباب ارتفاع السعر هو قبول اليابان لعالم العملات المشفرة , بعد اعتماد نظام مكافحة غسيل الأموال KYC في الانظمة والمعاملات التجارية فقد سمحت الحكومة بالعمل على منصات التداولات للعملات الرقمية كما اعطت الضوء الأخضر لتطوير انظمة الحماية لتأمين هذة المعاملات بشكل تنظيمي ورسمي . ومع هذا التوجه سمح لمزيد من الاستثمارات من خلال مستثمرين جدد في هذا المجال كما فتح المجال للمستثمرين الصينيين للعمل من خلال هذا التوجه الرسمي من قبل الحكومة اليابانية التي دفعت البنك الصيني PBOC إلى السماح بإعادة السماح لتنفيذ عمليات سحب خلال الشهور القادمة لجذب المستثمرين المتجهين إلى السوق الياباني

2 . Flippening

ظهور عملة التكوين Altcoin بعد عملة بيتكوين Bitcoin والتي كانت تعتبر من العملات التي تأتي بالمرتبة الثانية بالنسبة للبيتكوين لكن مع محدودية السيولة في عملة البيتكوين دفع إلى البحث عن بدائل اكثر سيولة ومرونة عن البيتكوين , Flippening هو تحول نموذجي إلى حيث توجه المستثمرين إلى استثمار جديد في عملة مختلفة ايضا دفع إلى مزيد من المستثمرين الجدد وإن كان هذا التوجه سيؤثر بالسلب على عملة البيتكوين , فكما ذكر موقع coinmarketcap أن هناك تدفقات كبيرة للاستثمارات في العملات المشفرة بشكل عام.

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من ارتفاع سعر البيتكوين - اضغط هنا

#البيتكوين #العملاتالرقمية #تداولالبيتكوين #العملاتالرقميةالمشفرة