AR_General_300X600.jpg
Please reload

النفط مرتفع مدعوماً من اضطرابات فنزويلا - تحليل النفط الخام ليوم 08-08-2017

التحليل التقني للنفط الخام- 8 أغسطس 2017

 

 

تراجع سوق خام WTI خلال أغلبية جلسة الإثنين، ولكنه ارتد قليلاً من المنطقة 48.40$. من خلال تشكيل المطرقة، فإن ذلك يشير إلى أن السوق سوف يحاول الإختراق عائداً إلى الأعلى نحو المستوى 50$، ولكن ليس حتى نتجاوز المستوى 50.50$ حتى أكون مقتنعاً بأننا سوف نستمر بالتحرك نحو الأعلى. الإختراق ما دون قاع الشمعة المكونة خلال جلسة الإثنين سوف يكون سلبياً جداً، والتحرك ما دون المستوى 48$ سوف يؤكد السلوك التنازلي في السوق بحيث أننا سوف نتجه بعد ذلك نحو المستوى 47$. ما زلت سلبياً على المدى الطويل في هذا السوق، ولكني أدرك بان هناك الكثير من المتغيرات التي تؤثر في إتجاه الزخم.

 

 

النفط ينتظر الاختراق – تحليل - 08-08-201

 

 

 

يظهر سعر النفط بعض الميل الهابط الطفيف بعد الاقتراب من مقاومة العلم المثلثي الصاعد الذي يظهر بالصورة، وقد يضطر لاختبار دعم هذا النموذج حول 48.70 قبل العودة للارتفاع من جديد.

 

وبشكل عام، نحن مستمرون بترجيح الاتجاه الإجمالي الصاعد ما لم يتم كسر مستوى 48.37 والثبات دونه، معتمدين على الدعم الإيجابي الذي يقدمه المتوسط المتحرك 50، بانتظار تحفيز السعر على اختراق مستوى 49.45 لتفعيل التأثير الإيجابي للنموذج المذكور ومن ثم الاندفاع نحو أهدافنا الإيجابية التي تبدأ عند 50.70 وتمتد إلى 52.50.

 

يجب الانتباه إلى أن كسر 48.37 سيوقف الارتفاع المتوقع ويضغط على السعر لاختبار مناطق 46.50 قبل أي محاولة جديدة للارتفاع.

 

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 48.37 والمقاومة 51.50

 

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

 

النفط مرتفع مدعوماً من اضطرابات فنزويلا

 

 

 

بعد وصول أسعار النفط لمستويات 42، تم دعمه بتصريحات واتفاقات منتجي النفط من أوبك وخارجها. واليوم نرى مازال الخام يتداول بزخم شرائي.

فكما نرى على المخطط السعري (الشارت ) لخام تكساس الأمريكي لل 4 ساعات على الإطار الزمني لل 4 ساعات. نجد بع وصول الأسعار لمستويات الدعم عند 42.5. وتولد بعض الدعم والزخم الشرائي عند هذه المستويات. ودخلنا في موجة صاعدة قصيرة الأجل. ولكن من مستويات 45 ونجد أن الزخم الشرائي في الأسواق أصبح قوي وملحوظ.
 

بالطبع كانت هذه الإرتفاعات مدعومة من اجتماعات منتجي النفط في روسيا، وإرتفاع الإضطرابات في فنزويلا والتي تعتبر من أهم الدول المنتجة للنفط. ونرى بعد وصول الأسعار لمستويات 50.50 ودخلنا في موجة تصحيحية متخذه نموذجاً فنياً على شكل مثلث متماثل Symmetrical Triangle.
 

الآن الأسواق تتداول أعلى من الحد العلوي لهذا النموذج، وقد يستمر الكسر الصعودي لهذا النموذج لإستكمال الإتجاه الصاعد قصير الأجل. ونتوقع أن نرى الأسواق تستهدف مستويات 50 ومنها لسمتويات 52. ولكن بدون أن تغلق الأسواق دون مستويات 48. لأن في حالة الإغلاق الهبوطي دون المستويات التي ذكرناها، قد نرى الأسواق لتعود لمستويات الدعم عند 47/46.80.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload