AR_General_300X600.jpg
Please reload

عاجل: سعر قياسي جديد للبتكوين الذي يكسر حاجز 3500 دولار اليوم الثلاثاء 8/8/2017

August 8, 2017

كثير منا قرأ أو سمع عن عملة البيتكوين Bitcoin في كثير من المواقع او المنتديات او الاخبار الاقتصادية المرئية والمسموعةلكن اليوم سنتكلم عنها بشكل مختلف تماما وبطريقة بسيطة وسهلة سواء كنت محترف أو مبتدىء في هذا العالم الجديد.

 

 


ما هو البيتكوين ؟
البيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية او مشفرة مثلها مثل الدولار والدينار والعملات المتعارف عليها ولكنها تختلف في كونها غير ملموسة تعتمد على عمليات تشفير بالغة الصعوبة بدقة متناهية ورغم انها تتداول عبر الأنترنت إلا انها الان ايضا اصبحت متاحة لشراء الخدمات والمنتجات من خلال توفير بطاقات السحب الآلي لمحافظ البيتكوين Bitcoin . ويتم العمل على هذة العملة وتوليدها من خلال اجهزة تقوم على حل الشفرات وإنتاج معادلات صحيحة ينتج عنها العملة . وأثناء كتابة هذة المقالة وصل سعر Bitcoin إلى 1250 $ .,وتنطلق دولة مثل الإمارات العربية المتحدة الآن ممثلة في مدينة دبي لإطلاق الاتحاد العالمي للبلوكشين المسئول عن إدارة العديد من العملات الرقمية  وللمزيد عن هذة العملة لا بد من معرفة بعض المصطلحات بشكل بسيط .

 

 

Crypto-currency العملة المشفرة
هي العملات الرقمية أو الالكترونية التي تعتمد على نظام تشفير ناتج من علم الرياضيات اللوغاريتمية قادر على إنشاء هذة العملات بدقة متناهية وأصبحت هذة العملات هي البديل القادم للنقود الورقية .

 

 

Blockchain سلسلة الكتل
البلوكشين بكل اختصار هو الدفتر الذي يسجل فيه كل حركة معاملات عملة Bitcoin من بيع وشراء حول العالم ولا يمكن معرفة هوية المشتري أو البائع من خلال البلوكشين نظرا لأن البيتكوين من أهم مميزاتها هي الخصوصية التي تحجب بشكل قاطع معرفة هوية المتداول للعملة وإن كان بعض الدول بدأت تطبيق بعض الشروط للإفصاح عن هوية المشتري للعملة من الشركات المرخصة للعمل بالبيتكوين ورغم ذلك لا يمكن حتى الآن معرفة حجم تداولات اي شخص إلا إذا هو من قرر الإفصاح عن ذلك.

 

Transaction المعاملات
هي معاملات البيع والشراء ولكل معاملة يكون لها عنوان Address يأتي من خلال المحفظة الالكترونية الخاصة بالبيتكوين Bitcoin. لكل معاملة يكون لها تأكيدات Confirmation لا يتم ظهور البيتكوين المحول إلى المحفظة إلا بعد حدوث عدد من التأكيدات تختلف من محفظة إلى أخرى فبعض المحفظات تحتاج فقط 3 تأكيدات وأخرى 6 وأخرى 10 ويختلف وقت تأكيد المعاملات حسب حجم التحويل ووقتة وايضا حسب المحفظة التي يتم النقل منها وإليها . ولنعرف هل تم التحويل بشكل صحيح نرجع إلى موقع blockchain.info والذي سنتطرق إلية بالتفصيل في مقالة قادمة .

 

 

 

E-wallet المحفظة الالكترونية
هي من اسمها حافظة لعملة البيتكوين Bitcoin يتم من خلالها استلام وإرسال البيتكوين Bitcoin ويوجد الكثير من المحفظات أهمها Blockchain , Xapo , Coinbase وسنتطرق إليهم بشرح مفصل عن مميزات وعيوب كل محفظة لاحقا لتحدد ما هي المحفظة التي تناسب احتياجاتك . واصبح للكثير من هذة المحافظ خدمة تقديم بطاقة سحب آلي تكون ملحقة Visa لتمكنك بسحب البيتكوين بما يقابلة بالدولار او اليورو أو عملة البلد المقيم فيها .

 

 

 

Mining التعدين
وإن كان المعنى غير صحيح علميا ولكن هو تشبية للتعدين لاستخراج المعادن الثمينة ويمكن الان ان نقول ان البيتكوين الآن اصبحت من العملات الثمينة التي تستحق الجهد للوصول إليها . ويأتي دور المعدنين وهم الذين يعملون على إنشاء وتوليد هذة العملة وايضا لهم دور مهم في عملية تحويل الأموال مقابل عمولة أو رسوم بسيطة جدا . وبدون المعدنين وأجهزة تعدينهم لا يمكن العمل على البيتكوين



عاجل سعر قياسي جديد للبتكوين يكسر حاجز 3500 دولار اليوم الثلاثاء 8/8/2017
 

 
نتابع كل جديد في اخبار البت كوين نتابع الان السعر الجديد للبت كوين يتخطى حاجز قياسي جديد عاجل سعر قياسي جديد للبتكوين يكسر حاجز 3500 دولار اليوم الثلاثاء 8/8/2017  , فقد بدأت عملة «بتكوين» بالارتفاع مرة أخرى بعد حدوث الانقسام، إذ تجاوز سعرها 3,000 دولار لأول مرة منذ يونيو/حزيران، واستمرت بالارتفاع لتصل الان اليوم الثلاثاء الى 3500 دولار للمرة الأولى في تاريخها محققة بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا، وأتى هذا الارتفاع مصاحبًا لذروة في حجم التداول، وتعادل القيمة السوقية لعملة «بتكوين» حاليًا نحو 54.13 مليار دولار.

هذا ووفقًا لمؤشر سعر عملة «بتكوين» «بي بي آي» على موقع «كوين ديسك»، فإن سعر العملة بدأ بالارتفاع مجددًا، فتجاوز 3,000 دولار للمرة الأولى، وتشير بيانات السوق إلى أن موجة الارتفاع الأخيرة بدأت بعد الساعة 1:00 حسب التوقيت العالمي المنسق في الخامس من أغسطس/آب فتجاوز عندها سعر العملة 2,900 دولار، وعند الساعة 3:12 بالتوقيت العالمي المنسق، تمكن سعر العملة من تخطي 3,000 دولار.لقطة لموقع «كوين ديسك» توضح سعر عملة «بتكوين» بتاريخ الخامس من أغسطس/آب عام 2017 عند الساعة 4:20 مساءً بالتوقيت الجبلي الأمريكي.
 

وتكشف بيانات الموقع عن القفزة الملحوظة في حجم التداول، إذ صاحب هذه القفزة تقلبات في أسعار العملة، فازداد حجم التداول جنبًا إلى جنب مع قيمة عملة «بتكوين»، وتظهر البيانات أن حجم التجارة وصل إلى الذروة نحو الساعة 20:00 في الخامس من أغسطس/آب، وعلاوة على ذلك، تخطى إجمالي التداول من 4 إلى 5 أغسطس/آب أكثر من أي وقت آخر خلال هذا الأسبوع.

وعلى الرغم من تنبؤات العديد بأن لا تبلي عملة «بتكوين» بلاءً حسنًا بعد الانقسام، فإن هذه الأرقام تشير إلى العكس تمامًا، فضلًا عن ذلك، جادل بعض أعضاء الموقع الأخباري «ريديت» أن قيمة عملة «بتكوين» تزداد دولارًا واحدًا يوميًا منذ إصدارها، وبذلك يبدو أن التقني شيبا جافاري من شركة «جولدمان ساكس» محقًا في تنبؤاته عن بدء موجة «في» – مصطلح مالي يشير إلى الموجة الأخير من النمو اعتمادًا على التحليل الفني للدورات المالية اعتمادًا على مراحل النمو والتقلبات – والتي قد ترتفع قيمة العملة خلالها إلى 3,700 دولار.

 

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول البيتكوين - "اضغط هنا"

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload