AR_General_300X600.jpg

الذهب وحلم 1400 بات حقيقة

مقدمة :

أشرنا في مقالنا السابق و في التحليلات الأسبوعية أن الذهب ضمن مسار صاعد متوسط و طويل الأجل . و أشرنا إلى وجود سلبية قصيرة الأجل قد تدفع السعر إلى زيارة مناطق 1245 بحيث تكون مناطق قوية للشراء في الأجل القصير و المتوسط و الطويل , و استطاع الذهب التحليق من سعر 1251 وصولا لأعلى سعر عند 1292.5 . وكما قلنا سابقا في مقالنا أيضا (أي قرار أو خبر سياسي ممكن أن يغير خارطة السوق و الشارت معا .)

و عليه نرى أن أسبوعا واحدا من التصعيد العسكري الجيوسياسي بين السيد ترمب و السيد كيم و التي هي مجرد سلسة من حرب كلام دامت طويلا و قديما و ليس حديثا فقط ونستبعد كليا قيام حرب فعلية حيث لن ترضى أمريكا بإعادة سيناريو بيرل هاربر مرة أخرى ناهيك عن تدخلات ترمب في فنزويلا و المشاكل العنصرية الحالية داخل أميركا هذا مع غياب الفدرالي غيابا تاما عن الأسواق و عدم وجود أي خطابات قوية تدعم الدولار و الذي أصبح على محك من هبوط قوي وخصوصا بعد بيانات التضخم التي أتت سلبية يوم الجمعة حيث يحتاج الدولار إلى سبب قوي للقيام من صحوته و هذا السبب غائب للآن, كل هذه الأحداث خلال أسبوع قد غيرت خارطة مسيرة الذهب كما سنرى بالتحليل أدناه .

التحليل الفني

الذهب طويل الأجل

استطاع الذهب و لأول مرة اختراق ترند هابط عمره أكثر من 6 سنوات و أغلق فوقه أسبوعا و أيضا لأول مرة , و هذا الترند عبارة عن الضلع العلوي للمثلث الذي نراه بالرسم و فنيا هذا الاغلاق يعتبر تحرر واضح لأسعار الذهب على المدى المتوسط و الطويل مدعوما باستمرار ايجابية مؤشر ستوكاستيك و آر اس آي على الفريم الأسبوعي , الآن تبقى عقبتين عن حلم 1400 الأولى هي اختراق القمم 1295 و التي وقف عندها مرتين الذهب و الثانية هي تجاوز الحاجز النفسي 1300 و الثبات فوقه , نتوقع شخصيا أن التوترات ما زالت موجودة و أنه مع الافتتاح قد يستطيع الذهب تجاوز هاتين العقبتين , حيث أن أي اغلاق يومين متتالين فوق أسعار 1300 و يفضل اغلاق أسبوعي فإننا نجزم بتحقيق حلم 1400 -1425 خلال هذه السنة ان شاء الله . طبعا حذار من الافراط في الشراء في هذه المناطق بدون وقف خسارة , نخشى ن تكوين نموذج القمم الثلاثية و سقوط الذهب مرة أخرى لأن هذا النموذج هو نموذج انعكاسي .كما نرى في النموذج أدناه

القمة الثلاثية حيث أن رقم 1284 هو و أي اغلاق يومي أسفله يكون سيناريو الصعود القوي قد تم تأجيله و هنا تنتظر للحصول على أفضل الأسعار بين 1265 و 1272 للشراء مرة أخرى .

بقي أن ننبه أن حل الأزمة الكورية من الممكن أن يهبط أسعار الذهب قليلا لكن تحوله إلى السلبية يحتاج إلى أسباب أقوى بكثير و هذه الأسباب غائبة الآن عن الأسواق , أهمها رفع الفائدة المستبعد في شهر 9 و تدخلات ترمب في ما يعنيه و ما لا يعنيه ثانيا و عدم قدرته على حل خلافاته الداخلية مع البيت الأبيض ثالثا.

ملاحظة: هذا المحتوى مجرد آراء وتحليلات المؤلف وليست توصيات مباشرة. القرار النهائي يعود للمستثمرر والمضارب في تحديده الإتجاه

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول الذهب - "اضغط هنا"

#الذهب #أسعارالذهب #تداولالذهب #الدولارالامريكي