AR_General_300X600.jpg
Please reload

حقائق عن عملة الإثريوم Ethereum ثاني أكبر عملة رقمية بعد بيتكوين

August 14, 2017

 

 


عملة الإثريوم Ethereum هي ثاني أكبر عملة رقمية بعد بيتكوين من حيث الشعبية وأيضا القيمة السوقية، وقد حققت هي الأخرى نموا جيدا خلال الفترة الأخيرة ووصلت قيمتها السوقية إلى اكثر من 18 مليار دولار.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى العدد من الحقائق حول عملة الإثريوم Ethereum لنتعرف عليها تمهيدا لنتطرق إلى مقالات حولها خلال الفترة القادمة.

 

تاريخ نشأة الإثريوم Ethereum

تأتي هذه العملة لتضاف إلى العملات الرقمية المنافسة لعملة بيتكوين والبديلة للعملات التقليدية، وقد أطلقت أول مرة عام 2015.

وتعد من العملات الأسرع نموا بالنظر إلى أن قيمتها بدأت من 2.8 دولار أمريكي ووصلت إلى اكثر من 200 دولار هذه الأيام.

وتم إصدارها بالضبط خلال أغسطس 2015 لتحقق شهرة كبيرة خلال فترة وجيزة على عكس الكثير من العملات الرقمية الأخرى التي ظهرت خلال هذه الفترة ولم تنجح في استقطاب المستثمرين والمتعاملين بها.

 

كيف يعمل الإثريوم Ethereum؟

الإثريوم هو نظام لامركزي عبارة عن حواسيب متصلة ببعضها البعض حول العالم، والتي تستخدم مجموعة من التطبيقات يتم تنفيذ أوامر كثيرة عليها وفق العقود الذكية smart contracts، هذه الأخيرة هي بروتوكولات معلوماتية تحاكي ابرام العقود التقليدية حيث تتطلب شروط ومتطلبات لتنفيذيها دون الحاجة إلى سلطة او جهة معينة تتحكم في عملياتها.

وبالطبع فإن هذا النظام قائم على قاعدة بيانات تسمى سلسلة الكتل blockchain وهي نفس القاعدة التي تعتمد عليه مختلف العملات الرقمية.

كل هذا يتم في ظل خوارزميات معقدة وصعبة جدا ومعقدة تضمن الأمان وعدم التلاعب بها، وبالتالي التأثير على قيمة العملة بأي صورة.

ورغم هذا فقد تعرضت خلال الأشهر الماضية لعمليات إختراق على أساسها تمت سرقة 50 مليون دولار أمريكي ما أدى إلى تراجع العملة بنسبة 30% قبل أن يتم تعديل المنصة وتعزيز حمايتها مجددا.

 

 

 

عملة الإيثير ether والإعتراف بها

بناء على النظام اللامركزي يتم إنتاج عملة الإيثير ether وهذا الأخير له قيمة تتغير بشكل يومي، وكلما كان الطلب عليه ارتفعت قيمة هذه العملة فيما إذا تراجع الطلب عليه تراجعت قيمته.

إقرأ أيضا  تعدين البيتكوين في المنزل مربح باستخدام جهاز واحد وفي حالة واحدة
واعترفت الكثير من الجهات بهذه العملة ومنها مايكروسوفت وكذلك شركة انتل و بنك JPMorgan وهناك حوالي 86 مؤسسة اخرى عقدت تفاهمات وشركات مع مجموعة Enterprise Ethereum Alliance.

 

ما الذي يؤثر في قيمة الإيثير ether أو الإثريوم Ethereum

أعلم تماما أن الإثريوم Ethereum هو نظام لامركزي أساسي لإنتاج عملة الإيثير ether لكن عامة الناس يفضلون التسمية الأولى عندما يتحدثون عن هذه العملة وحتى مواقع كبيرة في مجال الفوركس والتداول يستخدمون تسمية الإثريوم Ethereum.

وبعيدا عن هذا الخلاف فإن ما يؤثر على قيمة هذه العملة هي مجموعة من العوامل المختلفة، اولا اعتراف الشركات بها واعتماد المزيد من التطبيقات عليها، فكلما تزايد المتعاملون بها والمعترفون بوجودها ازدادت قيمتها.

أيضا فإن بقاء نظامها اللامركزي بعيدا عن أي تلاعبات أو عمليات إختراق هو أمر ضروري وصحي لها، وإلا حقيقة فستنهار قيمتها إذا تأكد أنها تعرضت لعملية اختراق وتمت سرقة أموال المتعاملين بها.

من جهة أخرى تتأثر هذه العملة بمنافستها بيتكوين التي تتصدر هذا القطاع وقد لوحظ أنها حققت نموا بنسبة 2300 في المئة هذا العام في قيمتها مقابل تضاعف قيمة بيتكوين.

وبالتالي في حالة انهيار قيمة بيتكوين ستنهار قيمة هذه العملة أيضا، لذا إن كنت من المتعاملين بها عليك أن لا تعزل نفسك عن أخبار بيتكوين.

 

عملة ايثريوم الافتراضية ترتفع مجدداً وتنتظر تشريعات كورية جنوبية

 

ما زالت العملات الافتراضية تجذب المزيد من المستثمرين خلال الفترة الاخيرة، وبعد أن ارتفعت عملة بتكوين بشكل قوي اخر الاسبوع الماضي، حققت عملة ايثريوم اعلى مستوياتها منذ شهر يونيو الماضي.

 

حيث وصل سعر العملة الى نحو 314.75 دولار خلال تداولات امس وهذا بعدما كان قد وصل الى 322.2 خلال أخر شهر يونيو هذا العام، حيث استطاعات العملة المشفرة من رفع قيمتها بنسبة تصل الى 50% خلال الشهرين الاخيرين.

 

وأشارت بيانات كريبتو كومبير أن الوون الكوري الجنوبي يستحوذ على أكثر من 60% تداولات عملة إيثريوم مما قد يدفع المشرعين في كوريا الجنوبية لتشريع وتقنين أنشطة تداول العملات الرقمية وعلى رأسها إثريوم وبيتكوين الامر الذي قد يزيد من صعودها بشكل حاد.

 

نهاية المقال:

الإثريوم Ethereum هو نظام لامركزي على أساسه يتم توليد عملة الإيثير ether، وهذه الأخيرة تعرفنا عليها في هذا المقال ليكون بداية لسلسة من المقالات سنتطرق فيها إلى تطورات ومستقبل هذه العملة الرقمية.

 

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول الاثريوم - "اضغط هنا"

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload