AR_General_300X600.jpg
Please reload

الدولار يرتفع مع انحسار التوترات مع كوريا الشمالية

مؤشر الدولار الأمريكي يتذبذب بنطاق ضيق– تحليل - 15-8-2017


بالرغم من استقرار سعر المؤشر دون المقاومة الرئيسية والمتمركزة حول 93.60 إلا أن افتقاره للعزم السلبي يجبره على تشكيل تداولات جانبية جديدة كما هو واضح بالرسم المرفق, نؤكد على أهمية ثبات المقاومة الحالية لنتفادى أي محاولة لتغيير الاتجاه العام وليكرر محاولات الوصول نحو الهدف السلبي التالي والمتمركز عند 91.50.

 

أما في حال اختراق السعر للمقاومة الحالية فإن ذلك سيعمل على تشكيل ميل تصحيحي صاعد وليحاول الوصول نحو مستوى تصحيح 38.2% فيبوناتشي والمستقر حول 94.40 قبل تسجيله لأي هدف سلبي جديد.

 

نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 93.60 و 91.50 

 

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط بثبات المقاومة.

 

 

الدولار يرتفع مع انحسار التوترات مع كوريا الشمالية

 

ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات يوم الثلاثاء محققا مكاسب أمام الين الياباني والفرنك السويسري مع انحسار التوترات بشأن كوريا الشمالية التي دفعت رؤوس الأموال باتجاه سويسرا واليابان الأسبوع الماضي.

وارتفع الين والفرنك مع تصعيد واشنطن وبيونجيانج التهديدات العسكرية المتبادلة في أعقاب فرض الأمم المتحدة عقوبات على كوريا الشمالية قبل عشرة أيام.

وذكرت وسائل الأعلام الكورية الشمالية يوم الثلاثاء أن الزعيم كيم جونج أرجأ قرار اطلاق صواريخ باتجاه جوام وهو ما اعتبرته الأسواق مؤشرا أخر على ان التهديدات مجرد كلمات.

وارتفع مؤشر الدولار 0.4 في المئة في المعاملات الصباحية في أوروبا وارتفعت العملة الامريكية مقابل اليورو إلى 1.1738 دولار.

وصعد الدولار إلى 110.42 ين.

 

الدولار يواصل ارتفاعه مقابل العملات الرئيسية

واصل الدولار ارتفاعه على نطاق واسع مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الثلاثاء، حيث استمرت التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في التراجع، فيما تترقب الأسواق صدور البيانات الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

فلقد ارتفع الدولار/ين بنسبة 0.68٪ ليسجل 110.39، في حين استقر الدولار/فرنك عند 0.9713.

وتراجع الطلب على الملاذ الامن الين والفرنك السويسري بعد ان صرحت كوريا الشمالية يوم الثلاثاء انها ارجأت اتخاذ قرار بشأن خطة لاطلاق الصواريخ على منطقة غوام الامريكية فى المحيط الهادىء بينما تراقبردة الفعل الامريكية على مدى طويل.

وفى الوقت نفسه قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاى انه لن يكون هناك عمل عسكرى فى شبه الجزيرة الكورية بدون موافقة سول وان الحكومة ستمنع الحرب بكل الوسائل.

ويترقب المستثمرون صدور أرقام مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يوليو في وقت لاحق اليوم بعد أن أدت بيانات التضخم التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة الماضي إلى خفض التوقعات لرفع سعر الفائدة الثالث من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي هذا العام.

كما وجد الدولار الأمريكي بعض الدعم بعد أن صرح رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك وليام دادلي يوم امس الاثنين أنه كان يفضل رفع سعر الفائدة مرة أخرى هذا العام إذا تطورت الأوضاع الاقتصادية بما يتماشى مع توقعاته.

من جهة أخرى، وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.15٪ ليتداول عند 1.1761، في حين انخفض مؤشرالباوند/دولار بنسبة 0.32٪ ليتداول عند 1.2922 بعد أن أظهرت البيانات أن معدل التضخم السنوي في بريطانيا كان ثابتا بشكل غير متوقع في يوليو.

وفي منطقة اليورو، أظهرت البيانات أن الناتج الاجمالي الالماني ارتفع بنسبة 0.6٪ في الربع الثاني، مخيبة للآمال التي كانت تترقب زيادة بنسبة 0.7٪. وعلى أساس سنوي، نما الاقتصاد الالماني بنسبة 0.8٪ في الربع الأخير، أي أقل من معدل النمو المتوقع البالغ 1.9٪.

وتراجع الأسترالي/دولار بنسبة 0.15٪ ليتداول عند 0.7841، في حين استقر والنيوزيلندي/دولار تقريبا عند 0.7285.

في الوقت نفسه، استقر الدولار/كندي عند 1.2729.

وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.22٪ ليسجل 93.55، وهو أعلى مستوى منذ 10 أغسطس.

 

اغتنم الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول الفوركس - "اضغط هنا"

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload