AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل النفط الخام ليوم 15 اغسطس 2017 - النفط يسجل ادنى مستوياته في 3 اسابيع

النفط يؤكد الكسر – تحليل - 15-08-2017

 
أكد سعر النفط كسر دعم القناة الصاعدة التي تظهر بالصورة بعد إنهاء تداولات يوم أمس دونه، مما يدعم استمرار توقعاتنا للاتجاه الهابط بفعالية خلال الفترة القادمة، ممهداً الطريق أمام تحقيق مزيد من الأهداف السلبية التي تبدأ عند 45.40 وتمتد إلى 44.10.

 

من هنا، فإننا مستمرون بترجيح الاتجاه الهابط على المدى اللحظي والقصير بدعم من الضغط السلبي الذي يشكله المتوسط المتحرك 50، مع الأخذ بعين الاعتبار أن اختراق مستويات 48.37 ثم 49.00 سيوقف الانخفاض المتوقع ويدفع السعر للتعافي من جديد.

 

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 45.40 والمقاومة 49.00

 

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

 

التحليل التقني للنفط الخام- 15 أغسطس 2017

حاول سوق خام WTI التراجع خلال جلسة الإثنين، ولكنه تراجع بشكل قوي واخترق قاع المطرقة من جلسة الجمعة. في هذه الحالة، يبدو بأن السوق سوف يتراجع إلى المستوى 47$. الإختراق ما دون ذلك المستوى من المفترض أن يرسل هذا السوق نحو المستوى 45.50$ كذلك. يبدو بأن هذا السوق يتمدد كما شهدنا أكثر من مرة، وأعتقد بأن القناة الهابطة قد تستمر مرة أخرى. إن قمنا بالإختراق فوق المستوى 50$، فإن ذلك بالطبع سوف يكون مؤشر تصاعدي جداً ومن الممكن أن يحول كل شيء. في النهاية، أعتقد بأن السوق من المفترض أن يكون تنازلي وبالتالي أنظر إلى التقدمات قصيرة الأجل التي تظهر مؤشرات على التعب كفرصة جيدة للبدأ بالبيع مرة أخرى.    

النفط الخام يسجل ادنى مستوياته في 3 اسابيع
 

 


انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية خلال تداولات اليوم الثلاثاء، لتسجل أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الامريكي المرتفع فيما ستمرت المخاوف بشأن وفرة المعروض العالمي في التأثير على معنويات السوق.ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام تسليم ايلول/سبتمبر بمقدار 17 سنتا، أو نحو 0.36٪، ليصل إلى 44.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 04.06 صباحا بتوقيت جرينتش (08.06 صباحا بتوقيت جرينتش) من مستوطنته الأخيرة.واستقر الخام الأمريكي عند 1.23 دولار أو 2.5٪ ليتداول عند 47.59 دولار للبرميل يوم امس الاثنين، وهي أكبر خسارة ليوم واحد في أكثر من شهر وأدنى سعر له منذ 24 يوليو.وفي مكان آخر، تراجعت عقود برنت تسليم تشرين الاول/اكتوبر في بورصة ايس الاجلة في لندن بنسبة 21 سنتا أو 0.41٪ لتصل إلى 50.53 دولار للبرميل وخسر العقد نسبة 1.37 دولار أو 2.6٪ ليغلق عند 50.73 دولار للبرميل يوم الاثنين.وأدت المخاوف بشأن تباطؤ الطلب من الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى انخفاض الأسعار.واشار تقرير يوم الاثنين الى انخفاض الطلب الخام من مصافي التكرير الصينية فى يوليو.كما أثر الدولار القوي على الأسعار. حيث ارتفع مؤشر مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 93.53.ولا تزال أسعار النفط تتعرض لضغوط البيع ، حيث يقوم التجار بتقييم أرقام العرض والطلب لتحديد مدى قرب سوق النفط لإستعادة التوازن.ومن المقرر ان يصدر معهد البترول الامريكى تقريره الاخير عن المخزونات الامريكية فى وقت لاحق اليوم الثلاثاء، وذلك قبيل ارقام التخزين الرسمية من ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم غد الاربعاء.وقد ساعد الانخفاض المطرد في مخزونات الخام الأمريكي خلال الشهرين الماضيين على دعم الأسعار.ولكن لا تزال هناك شكوك حول مدى فعالية خفض الإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للنفط في خفض وفرة المعروض العالمي.

 

 

اغتنم الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول النفط - "اضغط هنا"

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload