AR_General_300X600.jpg
Please reload

ما أسباب الارتفاع السريع لـ«بيتكوين»؟ والتوقعات بانها تصبح ملاذا آمنا للاستثمار

August 16, 2017

 


بينما يرى محللون صعوبة في تحديد السبب الدقيق وراء القفزة الأخيرة في قيمة "بتكوين"، فإن هناك ثلاثة عوامل رئيسية ساعدت في دفع قيمتها للأعلى، بحسب تقرير لـ"سي إن إن موني".

تجاوزت قيمة العملة الرقمية «بتكوين» 4 آلاف دولار للمرة الأولى على الإطلاق قبل يومين، مما يعادل ضعف ما كانت عليه قبل شهر من الآن عندما تراوحت قرب ألفي دولار.

ويمثل هذا الارتفاع الكبير في قيمة العملة أحدث تطور بمسار النمو الذهبي، الذي تسلكه «بتكوين» خلال العام الحالي، بعدما بلغت قيمتها أربعة أضعاف ما كانت عليه بداية 2017.

وبينما يرى محللون صعوبة في تحديد السبب الدقيق وراء القفزة الأخيرة في قيمة «بتكوين»، فإن هناك ثلاثة عوامل رئيسية ساعدت في دفع قيمتها للأعلى، بحسب تقرير لـ»سي إن إن موني».

 

1- بيتكوين كاش

 

- كانت هناك حالة شديدة من عدم اليقين حول «بتكوين» قبل أسبوعين من الآن عندما انقسمت إلى عملة أصلية وأخرى جديدة تحمل اسم «بتكوين كاش».

- أطلقت النسخة الجديدة من مجموعة من مطوري العملة الرقمية الذين اختلفوا مع نظرائهم حول كيفية جعل «بتكوين» أسهل للاستخدام.

- لكن يبدو أن إطلاق «بتكوين كاش» التي سجلت قيمة تقل عن 10 في المئة من قيمة العملة الأصلية، قد مر بسلام وهو ما منح «بتكوين» ثقة وجاذبية أكبر.

 

- يقول موقع «كوينديسك»: يبدو أن مستويات الأسعار القياسية تعكس الأموال المتدفقة إلى السوق بعد تعطلها انتظاراً لما سيترتب على عملية الانقسام في شبكة «بتكوين».

 

2- تسريع المعاملات

 

- الميزة الرئيسية لـ»بتكوين كاش» هي أن برنامجها الجديد يسمح بتسريع المعاملات، وبالتزامن مع ذلك يعمل مطورو «بتكوين» على زيادة سرعة معاملاتها أيضاً باستخدام برامج مثل «SegWit2x» المقرر إطلاقه هذا الأسبوع.

- يقول الرئيس التنفيذي لموقع العملات الرقمية «CryptoCompare» «تشارلز هايتر»: ليس من الواضح تماماً سبب الارتفاع الأخير، لكن برنامج «SegWit2x» سيكون له دور رئيسي، فرغم عدم اليقين إلا أن هذه الخطوة تفتح آفاقاً جديدة للنمو أمام «بتكوين».

 

3- الطلب الياباني
 

- تحظى اليابان بتاريخ مختلط مع «بتكوين»، فقد اعتقلت مؤسس واحدة من أكبر بورصات العملة الرقمية «Mt. Gox» عام 2015، وتواصل محاكمته إلى الآن في قضايا احتيال.

- مع ذلك، فإن الارتفاع الأخير في قيمة «بتكوين» جاء مدفوعاً بشكل كبير من قبل اليابانيين، الذين شكلوا أكثر من 40 في المئة من المعاملات العالمية خلال الأحد الماضي.

 

هل تصبح بتكوين الملاذ الآمن؟

 

 

فاد خبراء استراتيجيون في وول ستريت أن بتكوين ستتفوق على الأسهم والسندات حتى نهاية العام الجاري.
وأوضح المؤسس الشريك لفاندسترات طوم لي أنه يرى بأن بتكوين ستكون أفضل الأصول في الفترة المقبلة.
أضاف لي في حوار تلفزيوني، أن العملة الرقمية لديها كثير من المميزات المماثلة للذهب وستجذب مزيداً من الاستثمارات كبديل للعملات التقليدية ومخزن جيد للقيمة.
الجدير بالذكر أن بتكوين قد قفزت إلى ارتفاعات قياسية هذا الأسبوع أعلى من 4000 دولار. وهو ما يزيد عن ثلاثة أضعاف قيمتها هذا العام.

 

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول البيتكوين - "اضغط هنا"

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload