AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل فني - النفط الخام ينتعش من تراجعه السابق وسط التركيز على تقرير مخزونات النفط الخام الاسبوعي

August 22, 2017


ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها في الجلسة السابقة بأكثر من 2٪ مع ترقب المستثمرين للبيانات الأسبوعية من الولايات المتحدة حول مخزونات النفط الخام والمنتجات المكررة.

ومن المقرر أن تصدر مجموعة الصناعة في معهد البترول الأمريكي تقريرها الاسبوعي حول مخزونات النفط الخام الاسبوعية من المنتجات المكررة في الساعة 4:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وسيتم إصدار تقرير مخزونات النفط الخام الاسبوعية من إدارة معلومات الطاقة يوم غد الأربعاء، وسط توقعات بانخفاض أسعار النفط بنحو 3.4 مليون برميل، وهو ما يمثل الانخفاض الثامن الاسبوعي على التوالي.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود النفط الخام تسليم تشرين الاول/اكتوبر لتتداول عند 47.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 3:25 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة بارتفاع بنسبة 41 سنتا، أي حوالي 0.9٪.

وفي مكان آخر، وفي مكان آخر، ارتفعت عقود برنت تسليم تشرين الاول/اكتوبر في بورصة آيس للأوراق المالية الآجلة في لندن بنسبة 42 سنتا، أو حوالي 0.8٪، ليصل إلى 52.09 دولار للبرميل.

 

 

 

واستقرت أسعار النفط على انخفاض للمرة الأولى في ثلاث جلسات يوم امس الاثنين حيث اثرت المخاوف العالقة حول وفرة المعروض العالمية على معنويات السوق.

ووافقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) و 10 منتجين خارج المنظمة ، بما في ذلك روسيا، منذ بداية العام على خفض 1.8 مليون برميل يوميا من الإمدادات حتى مارس 2018 من أجل الحد من وفرة المعروض العالمي وإعادة التوازن في السوق.

ومع ذلك، لم يكن لهذه الصفقة حتى الآن تأثير يذكر على مستويات المخزون العالمية بسبب ارتفاع المعروض من المنتجين الذين لم يشاركوا في الاتفاق، مثل ليبيا ونيجيريا، فضلا عن زيادة لا هوادة فيها في إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة.

واعلن وزير النفط الكويتي عصام المرزوق يوم الاثنين ان اوبك ستناقش موضوع خفض الانتاج خلال اجتماع في تشرين الثاني / نوفمبر المقبل.

وفي مكان آخر في نيمكس، ارتفع سعر عقود البنزين الآجلة لشهر ايلول/سبتمبر بنسبة 0.9 سنتا، أو ما يقرب من 0.6٪، ليصل إلى 1.596 دولار للغالون، في حين ارتفعت عقود زيت التدفئة بنسبة 1.2 سنتا أو 0.8٪ لتصل إلى 1.583 دولار أمريكي للغالون.

وتداولت عقود الغاز الطبيعي دون تغيير يذكر عند 2.965 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

 

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول النفط - "اضغط هنا"

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload