AR_General_300X600.jpg

تحليل الدولار ين USD/JPY وترقب بحذر لتصريحات حاكم الفيدرالى يلين

ستظل أنظار الزوج بكل حذر لمضمون تصريحات حاكم الاحتياطى الفيدرالى جانيت يلين فى الندوة التى ينظمها الفيدرالى فى الوقت الذى تترقب فيه الاسواق أى أشارات قوية لفرصة رفع الفائدة على الدولار قبيل انتهاء العام الجارى 2017 . ونجح زوج الدولار ين فى أختبار قمة ال 109.82 فى التعاملات الصباحية يوم الاربعاء قبل ان يستقر حول 109.00 وقت كتابة التحليل. ولكن الزوج فى حاجة لمزيد من التحفيز للتحرك أكثر صعوديا لكسر الاتجاه الهبوطى الحالى. وقد تحرك زوج الدولار ين USD/JPY هبوطيا بقوة وصولا الى أدنى مستوى للزوج منذ اربعة اشهر وصولا الى مستوى الدعم 108.60 بنهاية تعاملات الاسبوع الماضى قبل ان يستقر حول 109.40 فى بداية تعاملات هذا الاسبوع. وذلك فى ظل القلق السائد داخل الاسواق المالية من سياسة ترامب المضطربة داخليا وخارجيا. ولم يهنأ زوج الدولار الامريكى مقابل الين اليابانى USD/JPY كثيرا بمكاسبه الاخيرة والتى كانت على أعتاب ال 111.00 فى ظل هدوء وتيرة المخاوف حيال عمل عسكرى لكوريا الشمالية على الاراضى الامريكية او العكس. ولايزال الزوج يحصد خيبة الآمل نتائج بيانات التضخم الامريكية فعلى الرغم من ارتفاع مؤشر اسعار المستهلك الا انه أقل مما كان متوقعا. مما أثر بالسلب على توقعات رفع الاحتياطى الفيدرالى للفائدة على الدولار الامريكى قبيل انتهاء العام الجارى. وهو ما بدا واضحا فى مضمون محضر اجتماع الاحتياطى الفيدرالى الامريكى الاخير. حيث أنقسم الاعضاء حول مسيرة رفع الفائدة بناءا على مستويات التضخم الحالية فى البلاد.

ولاتزال المخاوف الجيوسياسية العالمية داعمة لمزيد من مكاسب الين اليابانى وعلى اثر ذلك تحرك زوج الدولار ين USD/JPY صوب أدنى مستوياته منذ شهرين. وذلك مع اقبال المستثمرين على عملات الملآذ الآمن بقيادة الين اليابانى وذلك على أثر القلق الذى يحوم حول مستقبل ادارة ترامب فى تحفيز أكبر أقتصاد فى العالم كما وعد فى حملته الانتخابية.

فنيا: زوج الدولار ين USD/JPY لاتزال لديه فرصة للتصحيح لاعلى فى حال استقر أعلى مستويات ال109.75 و 110.60 و 111.30 و 112.00 من جديد. وعلى الجانب الهبوطى تعد اقرب مستويات الدعم للزوج حاليا 108.80 و 108.00 و 107.80 والمستوى الاخير يرسخ قوة الاتجاه الهبوطى للزوج.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الزوج لايترقب اى بيانات هامة من اليابان ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن مبيعات المنازل القائمة ومطالبات العاطلين عن العمل الامريكية. وسيراقب بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور ازمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخل المطبخ السياسى الامريكى.

التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- 24 أغسطس 2017

مر الدولار الأمريكي بجلسة سلبية قليلاً يوم الأربعاء، حيث أننا حاولنا في البداية التقدم ولكننا وجدنا المستوى 110 مقاوماً جداً. التراجع نحو قاع منطقة التدعيم الكبيرة يدفعنيي للتفكير بأن السوق ربما قد يجد المشترين في الأسفل. كما أني أدرك كذلك بأن كلمة جانيت يللين يوم الجمعة سوف يكون لها تأثير كبير على هذا السوق، أعتقد بأن السوق من المفترض أن يستمر بالعثور على المشترين في تلك المنطقة، إلا إن بدت متساهلة بشكل مفاجئ. إن فعلت ذلك، فإن السوق من المفترض أن يتجه نحو المستوى 105 بعد ذلك. من الناحية الأخرى، إن قمنا بالإختراق فوق المستوى 110، عندها سوف أشعر بأن السوق ربما يحتاج للعودة إلى قمة صندوق التدعيم الذي نراه على الرسم البياني الآن.

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول العملات - "اضغط هنا"

#الدولارالأمريكي #الينالياباني #أزواجالعملات #تداولالعملات