AR_General_300X600.jpg

زوج الدولار ين USD/JPY يتحرك فى نطاق هبوطى قوى قبيل ثقة المستهلك الامريكى


انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY الى مستوى الدعم 108.33 فى التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء. أدنى مستوى للزوج منذ أربعة شهور. والى جانب تخلى حاكم الاحتياطى الفيدرالى جانيت يلين من الحديث عن السياسة النقدية فى ندوة جاكسون هول بنهاية الاسبوع الماضى. زادت المخاوف بشأن إعصار هارفي وتأثيره المحتمل على الاقتصاد الأمريكي وهو ما زاد من الضغوط على الدولار الامريكى. وقد حققت أسعار الذهب ارتفاعا مستمرا فوق حاجز 1300 دولار للتداول على مستويات لم يشهدها منذ الانتخابات الأمريكية. وكانت عائدات الخزانة الأمريكية وأسهم الولايات المتحدة مستقرة في الغالب.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ نحو 16 شهرا يوم الجمعة. وستكون المنطقة التالية من التحرك الهبوطى هي انخفاض 2016 عند 91.92.

وفى بداية تعاملات هذا الاسبوع كان التقويم الاقتصادي خفيفا نسبيا. وازداد العجز التجاري الأمريكي إلى 65.1 مليار دولار في يوليو مقابل 64.5 مليار دولار. وتراجعت مخزونات الجملة الأولية مع ارتفاع بنسبة 0.4٪ مقابل ارتفاع متوقع بنسبة 0.3٪ في يوليو. ولم يكن لنتائج البيانات أثر كبير على سعر الصرف. واليوم سيكون تركيز الزوج على الاعلان عن ثقة المستهلك الامريكى. وخلال الدورة الاسيوية كان الاعلان عن معدل البطالة اليابانى والذى ظل حول 2.8% بدون تغيير وأنخفض انفاق الاسر اليابانية بقوة الى -0.2% بعد ارتفاع الانفاق هناك الى 2.3% فى السابق.

فنيا: قد شهد زوج العملات الدولار ين USD/JPY تصحيحا هبوطيا زادت قوته بالتحرك دون مستوى ال 109.00 وستظل منطقة الدعم النفسى التالية للزوج 108.00 الاقوى واى تحرك دونها فرصة قوية للاقبال على شراء الزوج. وصعوديا لن يكون للزوج فرصة قوية للارتداد الصعودى بدون التحرك صوب قمم 109.85 و 110.50 .

#الينالياباني #الدولارالأمريكي #أزواجالعملات #تداولالعملات