AR_General_300X600.jpg

التحليل التقني وتوقعات الذهب ليوم 7 أيلول 2017

الذهب يحصل على إشارة إيجابية – تحليل - 07-09-2017

يتذبذب سعر الذهب حول مقاومة القناة الصاعدة التي تظهر بالصورة، وتظهر ملامح قناة لحظية صاعدة يتواجد دعمها عند 1327.80، حيث يحتاج السعر للثبات فوق هذا المستوى للحفاظ على فرص استمرار الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة.

مؤشر ستوكاستيك يبدأ بتقديم إشارة تقاطع إيجابي على الإطار الزمني لأربع ساعات، وبالتالي، فإننا نعتقد بأن المجال مفتوح لاستئناف الاتجاه الصاعد خلال الجلسات القادمة، والذي يتواجد هدفه الرئيسي التالي عند 1353.00، مع الانتباه إلى أن كسر 1327.80 سيدفع السعر لاختبار مستوى 1305.15 قبل أي محاولة جديدة للارتفاع.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1325.00 والمقاومة 1353.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد اغتنم الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

أنهت أسعار الذهب جلسة الأربعاء على تراجع حيث أن أغلبية المشاركين في السوق اختاروا أن يبقوا خارجاً قبل اجتماع السوق قبل اجتماع البنك الأوروبي المركزي. يحوم زوج الذهب/الدولار الأمريكي فوق المستوى 1332 في بداية التداولات الآسيوية. إلى جانب اجتماع البنك الأوروبي المركزي، سوف يتطلع المتداولين إلى المتحدثين من البنك الفدرالي بشأن تقييمهم للظروف الإقتصادية.ما تزال المستويات الرئيسية كما هي حيث أن السوق محصور في نطاق تداولي خلال الأيام الثلاثة الماضية. حتى الآن، أسعار الذهب كانت محصورة بالحاجز الرئيسي 1345، وفي الأسفل لدينا غيمة إيشيموكو على الإطار H1 تعمل كمنطقة دعم. على الرغم من أن لدينا تحاذي سلبي بين خطي "تينكان-سن" (المعدل المتحرك لتسع فترات – الخط الأحمر) و "كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 فترة- الخط الأخضر) على الإطار H1، فإن المنطقة بين المستوى 1332 و 1327 محتلة من قبل غيمة إيشيموكو، وبالتالي تحتاج الحركة التنازلية إلى دفع الأسعار ما دون ذلك لإختبار المستوى 1324.50. إن تراجع زوج الذهب/الدولار الأمريكي خلال 1324.50، فإن السوق سوف يستهدف المستوى 1318.إلى الأعلى، المقاومة الأولية موجودة عند 1/1341، متبوعاً بالمستوى 1345. على الحركة التصاعدية دفع الأسعار فوق المستوى 1345 من أجل جمع الزخم للمستوى 1353، والذي هو أول منطقة مقاومة تقنية قوية. الإختراق خلال ذلك المستوى يدفع بالسوق نحو المنطقة 5/1367.


اغتنم الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

الذهب يتداول بهدوء مع ترقب الأسواق لإجتماع المركزي الأوروبي

لم تظهر العقود الآجلة للذهب تغيراً يذكر في التداولات الأوروبية الصباحية لليوم الخميس، وبقيت تتداول قرب أعلى مستوياتها في قرابة العام، مع دخول الأسواق مرحلة الترقب لإجتماع البنك المركزي الأوروبي، والمقرر إعلان قراراته في وقت لاحق اليوم.

وسيختتم البنك المركزي الأوروبي اجتماع السياسة النقدية الذي إستمر ليومين اليوم الخميس. وعندما سيتم الإعلان عن قرار البنك عند الساعة 7:45 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (الساعة 1:45 بعد الظهر بتوقيت فرانكفورت مقر البنك المركزي الأوروبي)، تتوقع الأسواق أن يبقي البنك المركزي على مستوى سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير، عند مستوى تاريخي منخفض يبلغ 0.00%. وستتجه الأنظار إلى المؤتمر الصحفي لرئيس البنك السيد (ماريو دراجي)، والذي دائماً ما يتبع إعلان القرار بـ 45 دقيقة، والمقرر أن ينطلق عند الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (الساعة 2:30 عصراً بتوقيت فرانكفورت مقر البنك المركزي الأوروبي)، وذلك بحثاً عن المزيد من الأدلة حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية للبنك.

كما سيتم الأعلان عن التوقعات الجديدة لأعضاء مجلس البنك، وتتوقع الأسواق أن يُظهر هذا التحديث إرتفاعاً في توقعات النمو الاقتصادي وتراجعاً في توقعات التضخم. كما من المقرر أن يتم الإعلان أنه قد تم توكيل مهمة رسم خارطة طريق للجان الفنية في البنك، وهو ما سيكون إشعارأً بأن قراراً بتخفيض حجم برنامج التحفيز النقدي قد أصبح وشيكاً.

وبما أن أعضاء مجلس البنك كانوا قد أعلنوا بالفعل عن قلقهم من ارتفاع قيمة اليورو، فإنه من المتوقع أن يقوموا بتكرار ذات الكلمات، محذرين من الإرتفاع السريع في قيمة العملة.

ويتوقع المحللون وخبراء الأسواق العالمية أن ينتظر البنك حتى اجتماع تشرين الأول/أكتوبر قبل الإعلان عن تخفيض قيمة برنامج شراء الأصول، والذي تبلغ ميزانيته الشهرية حالياً 60 بليون يورو. اغتنم الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

وبالعودة إلى الأسواق، وفي قسم (كومكس) من بورصة نيويورك التجارية، وخلال ساعات الصباح الباكر بالتوقيت الأوروبي، حققت عقود الذهب الآجلة تسليم كانون الأول/أكتوبر مكاسب هامشية بنسبة 0.1%، أو ما يعدل 1.20 جولار، لتتداول عند 1,340.17 دولار أمريكي للاونصة. وبذلك بقيت هذه العقود على مقربة من أعلى مستوياتها منذ 8 أيلول/سبتمبر من العام الماضي، والذي سجلته في وقت سابق من الأسبوع عند 1,349.70 دولار.

وكان المعدن الثمين قد انهى سلسلة من 3 جلسات متتالية، ليغلق على تراجع يوم أمس الأربعاء، بعد أن إتفق الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) وزعماء الكونغرس على رفع سقف الدين الحكومي لمدة 3 أشهر، وهو ما جاء على شكل مفاجأة.

وإذا مر هذا الاتفاق من تصويت الكونغرس، فإنه سيحول دون التخلف عن سداد الديون الفيدرالية، علماً ان هذا الاتفاق يتضمن كذلك تمويلاً لجهود المساعدة في تخطي آثار إعصار (هارفي). وتنظر الأسواق إلى هذا التطور الإيجابي على أنه قد قضى على خطر إغلاق الحكومة الذي كان قريباً.

كما ساهم عدم وجود تطورات هامة في الأخبار الكورية في تحسين معنويات الأسواق، مما تسبب في تراجع الطلب على الأصول التي تعتبر أنها ملاذ آمن، وعلى رأسها الذهب.

ومن أخبار تجارة المعادن كذلك، لم تشهد أسعار عقود الفضة الآجلة تسليم كانون الأول/أكتوبر تغييراً يذكر، لتتداول عند 17.910 دولار للاونصة. أما عقود النحاس الآجلة تسليم كانون الأول/أكتوبر فلقد تراجعت بنسبة 1% تقريباً لتتداول عند 3.125 دولار للرطل.

كما تراجعت عقود البلاتين الآجلة تسليم كانون الأول/أكتوبر بنسبة 0.20% لتتداول عند 1,005.55 دولار للأونصة، بينما لم تشهد عقود البلاديوم تغييراً كبيراً، لتتداول عند 935.60 دولار للأونصة.

#الذهب #تداولالذهب #أسعارالذهب #الدولارالأمريكي