AR_General_300X600.jpg
Please reload

النفط الخام يتراجع لكنه يحافظ على مكاسبه - تحليل النفط اليومي لتأريخ 14 أيلول 2017

التحليل التقني للنفط الخام- 14 سبتمبر 2017

 تراجع سوق خام WTI بداية بشكل قليل عند افتتاحية الأربعاء، ولكنه وجد الكثير من الدعم واستمر بالتقدم الذي نراه خلال الجلسات القليلة الماضية. بما أنه حصل على مطرقتين سابقاً، فإن هذا الأمر لا يعتبر مفاجئاً، وأعتقد عند هذه النقطة بأننا سوف نتجه نحو المتسوى 50$. من المفترض أن يشكل ذلك استمرارية للتحرك بعد اختراق خط النمط الهاطب، وكلني أعتقد بأننا سوف نجد الكثير من المقاومة عند المستوى 50$. سوف يشعر متداولي الفترات القصيرة بالكثير من الرغبة في اختبار تلك المنطقة وعدم الشراء، ولكني بحاجة لأرى إغلاق فوق المستوى 51$ من أجل التحول إلى تصاعدي على المدى الطويل. حتى عندها، على الأرجح أن يكون لدينا سقف في مكان ما قريب من المستوى 55$.

 

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

 

 

النفط يحقق مكاسب جيدة – تحليل - 14-09-2017

 

واصل سعر النفط الارتفاع يوم أمس ليستقر عند القمة المسجلة مؤخراً عند 49.45، بانتظار اختراق هذا المستوى لتأكيد الاندفاع نحو مزيد من المكاسب على المدى القصير، حيث ينتظم السعر داخل القناة الصاعدة التي تظهر بالصورة، والتي تقدم إشارات على أن السعر يملك أهداف إيجابية تمتد لتصل إلى 52.65.

 

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

 

وبالتالي، نحن مستمرون بترجيح الاتجاه الصاعد خلال الجلسات القادمة بشرط الثبات فوق مستوى 48.50، مع الإشارة إلى أن سلبية مؤشر ستوكاستيك الحالية قد تسبب بعض التذبذب الجانبي المؤقت قبل استئناف الاتجاه الصاعد المتوقع.

 

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 48.00 والمقاومة 52.00

 

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

 

 

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

 

السلع- النفط الخام يتراجع لكنه يحافظ على مكاسبه

 


انخفضت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الخميس، لكنها حافظت على معظم مكاسبها من الجلسة السابقة التي جاءت بعد بيانات تشير إلى انخفاض قياسي في مخزونات البنزين ومؤشرات على أن زيادة الانتاج المفرط في السوق العالمي قد بدأ في استعادة التوازن.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام لتتداول عند 49.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:11 صباحا بتوقيت شرق الولايات بعد مكاسب بنسبة 2.07٪ في الجلسة السابقة. وفي الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة برنت النفط خارج الولايات المتحدة بنسبة 55.09 دولار للبرميل بعد ارتفاعها بنسبة 1.49٪ في الجلسة السابقة.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية يوم الاربعاء ان امدادات النفط العالمية انخفضت للمرة الاولى منذ اربعة اشهر فى اغسطس بينما تنقح ايضا تقديرات الطلب على النفط لعام 2017 لتصل الى 1.6 مليون برميل يوميا من تقديراتها التى تقدر ب 1.5 مليون برميل فى يوليو.

وجاءت هذه البيانات بعد يوم واحد من تقرير اوبك الاخير الذي اظهر ان انتاج النفط من الدول المنتجة للنفط انخفض الشهر الماضي للمرة الاولى منذ اذار / مارس.

وذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط / اوبك / خلال تداولات يوم الثلاثاء ان الانتاج انخفض بمقدار 79 الف برميل يوميا ليصل الى 32.76 مليون برميل فى اغسطس متأثرة اساسا بانخفاض الانتاج فى كل من ليبيا والغابون وفنزويلا والعراق.

وفي الوقت نفسه، ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن امدادات البنزين تراجعت بمقدار 8.4 مليون برميلالأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي مسجل في بيانات تقييم الأثر البيئي الذي يعود إلى عام 1990. وانخفضت نواتج التقطير بمقدار 3.2 مليون برميل، أي أعلى من التوقعات أيضا.وارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 5.88 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة الطاقة الأمريكية. وجاء هذا البناء بعد أن أغلق إعصار هارفي الإنتاج في بعض حقول خليج المكسيك ومصافي التكرير في ولاية تكساس حيث قلص بعض المنتجين المحليين أيضا الإنتاج لتجنب فائض أكبر في التخزين.

وتعكس التقارير الواردة من وكالة الطاقة الدولية ومنظمة أوبك مخاوف بشأن بناء مخزون تقييم الأثر البيئي، ودعم الأسعار. وفي مكان آخر، انخفض مؤشر عقود (البنزين) بنسبة 0.59٪ ليصل إلى 1.6347 دولار للغالون في حين ارتفعت عقود الغاز الطبيعي بنسبة 0.23٪، ليصل إلى 3.064 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload