AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل الدولار ين USD/JPY ومواصلة تحقيق المكاسب قبيل التضخم الامريكي

September 14, 2017

 

يواصل زوج الدولار الامريكى ين USD/JPY تحقيق مكاسبه لليوم الرابع على التوالى مسجلا قمة 110.73 فى التعاملات الصباحية اليوم قبل أن يستقر الزوج حول 110.46 وقت كتابة التحليل. ومع عودة الاقبال على المخاطرة مع هدوء وتيرة المخاوف من تجارب صاروخية جديدة لكوريا الشمالية تهدد الاراضى الامريكية وحلفاؤها فى شبه الجزية الكورية هذا الى جانب هدوء وتيرة المخاوف من تبعات الاعاصير التى تضرب الولايات الامريكية على مسار الاقتصاد الامريكى. وعلى أساس ذلك هدأ أقبال المستثمرون على الملآذات الآمنة وزاد الاقبال على المخاطرة مما دعم زوج الدولار ين USD/JPY من التحرك صعوديا لليوم الرابع على التوالى .

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا
 

وكان تراجع الزوج الاقوى بنهاية تعاملات الاسبوع الماضى حيث تحرك الى مستوى الدعم 107.31 أدنى مستوى للزوج منذ 10 شهور. وجائت خسائر الزوج القوية مع الهروب من المخاطرة والاقبال على الملآذات الآمنة بقيادة الين اليابانى والفرنك والذهب. فأستمرار المخاوف يعنى أستمرار الاقبال على الملآذات الآمنة وهو ما قد يدعم مكاسب قوية للين اليابانى فى مواجهةالعملات الرئيسية الاخرى. ومما زاد من الضغط على الدولار الامريكى مؤخرا سلبية نتائج بيانات الوظائف الامريكية وتصاعد التهديدات من كوريا الشمالية التى تدعم المخاوف  الجيوسياسية خاصة بعد تجارب مستمرة لكوريا الشمالية لصواريخ تهدد الاراضى الامريكية وحلفاؤها فى المنطقة .

 

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

وتعرض الزوج لخيبة أمل من نتائج  بيانات الوظائف الامريكية والتى جائت أقل مما كان متوقعا سواء من أعداد الوظائف ولمعدل البطالة فى البلاد. وعليه فقد تعرضت التوقعات برفع الفائدة على الدولار من جانب الاحتياطى الفيدرالى الامريكى للمرة الثالثة قبل انتهاء العام الحالى من عدمه لصدمة. على أثر تلك المخاوف وتبعات ندوة جاكسون هول والتى تخلت فيها يلين عن الحديث عن السياسة النقدية للاحتياطى الفيدرالى فى الوقت الذى تترقب فيه الاسواق أى أشارات من البنك للخطوة الثالثة من مسيرة رفع الفائدة على الدولار قبل أنتهاء العام الحالى ساهم فى الضغط الهبوطى على زوج الدولار ين USD/JPY مجددا.

 

 

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

فنيا: نجاح الزوج فى التحرك صعوديا حول القمم 110.60 و 111.20 ستكون داعمة بقوة لكسر الاتجاه الهبوطى وبدأ مرحلة صعودية على أسس أقوى. وعلى الجانب الهبوطى تعد اقرب مستويات الدعم للزوج حاليا110.00 و 109.60 و 109.00 و 108.50 والمستوى الاخير يؤكد مدى قوة الاتجاه الهبوطى وان الارتداد الحالى كان مؤقتا.
 

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الزوج لايترقب اليوم أى بيانات هامة مؤثرة من اليابان. ومن الولايات المتحدة الامريكية سيتم الاعلان عن بيانات التضخم فى البلاد متمثلة فى الاعلان عن مؤشر أسعار المستهلك الى جانب مطالبات العاطلين عن العمل. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخل المطبخ السياسى الامريكى.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload