AR_General_300X600.jpg

تعرف على أهم عشرة معلومات أساسية حول عملة الريبل Ripple


تعد العملة الرقمية الريبل من أهم و أشهر العملات الرقمية الحالية علي مستوى العالم حيث تحتل المرتبة الثالثة عالمياً من حيث السيولة. فقد قامت شركة تدعى ” أوبن كوين” برئاسة المؤسس الشريك “كريس لارسن” بإنتاج تلك العملة الرقمية في عام 2013, وقامت بتجميع عدد كبير لتمويلات من بعض المستثمرين الكبار و بعض الشركات العالمية؛ حيث أوضح “كريس لارسن” أن هذه الشركة المركزية تقوم بخدمة مصالح المستخدمين بشأن العملة و أن الشركة في طريقها للحصول علي 25 بالمئة من جميع الكميات التي توجد بمواقع الصرافة و التوزيع البديل للعملات. و لنتعرف بشكل أوضح وأيسر علي عملة الريبل هناك 10 نقاط أساسية سوف نقوم بعرضها لتتضح الصورة بشكل أفضل.

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول العملات الرقمية - اضغط هنا

* 1- ما هي عملة الريبل؟

الريبل هو المسمى الأشمل للعملة الرقمية الموجودة بمواقع الصرافة و التوزيع البديل للعملات ورمزها (XRP), و شبكة الدفع المفتوحة المصدر و التي يتم تناقل العملة بها. كما أنها تعد شبكة للمدفوعات تعمل علي توفير دفعات مجانية علي مستوى العالم مع إمكانية التعامل و الدفع بأي عملة من خلال إستخدام بعض مواقع تبادل العملات. يعد الهدف الأساسي من عملة الريبل هو تمكين الأفراد من التحرر من قيود بعض الشبكات المالية كبطاقات الإئتمان و الباي بال و البنوك و غيرها من المؤسسات التي تفرض الرسوم لتبادل العملات المختلفة. فمن خلال عملة ريبل يمكن للأشخاص و التجار التعامل بها مجاناً دون الحاجة إلي تراخيص و دون التقيد بدفع رسوم.

* 2- ما الفائدة من عملة الريبل؟

وفقاً لشركة “أوبن كوين” المنتجة لعملة ريبل فإنها تحافظ علي السيولة و تدفق الأموال بحرية كاملة, فقد نشرت الشركة مدونة علي موقعها بعنوان ” عملة ريبل و دورها في تحويل الأموال” و الذي يوضح تاريخ موجز لتناقل الأموال عالمياً, كما أنها تشير فيه إلي إحباط طرق المؤسسات والمصارف لإعاقة تحويل الأموال بسبب طلبها للرسوم المالية بجانب التأخير في التحويل. و حسب ما توضحه الشركة في المدونة؛ فإن الهدف و الغرض الأساسي من عملة ريبل هو بناء نهج للعملة الرقمية اللامركزية التي وضعتها عملة بيتكوين, و دفع المال مقابل ما يقدمه الإنترنت لجميع الأشكال الأخري من المعلومات.

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول العملات الرقمية - اضغط هنا

* 3- ما هي وظيفة عملة الريبل؟

يوضح الأمر ديفيد شوارترز , مدير تكويد و تشفير عملة ريبل فيقول: ” أنظمة الدفع اليوم هي المكان الذي كان يتم إستخدام البريد الإلكتروني فيه في أوائل الثمانينات, حيث كان كل مزود يقوم بتقديم نظامه الخاص لعملائه, و إذا أستخدم بعض الأفراد أنظمة مختلفة فلم يتمكنوا من التفاعل و التعامل بسهولة مع بعضهم البعض؛ و لذلك تم إنتاج عملة ريبل لتقوم بالربط بين أنظمة الدفع المختلفة “.

كما يتوقع شوارتز إحتمال رؤية ما و هي أن ” الشركات الكبيرة تفقد سيطرتها علي سيولة و تدفق الأموال بسهولة للأخرين كما فقدوا السيطرة أيضاً علي تدفق و سيولة المعلومات”.

* 4- من صاحب فكرة عملة الريبل؟

تم تأسيس شركة ” أوبن كوين” بشراكة بين الرئيس التنفيذي “كريس لارسن” و ” جد مكالب” , حيث يعتبر “جد مكالب” علي دراية كبيرة و كاملة في مجال العملة الرقمية, و يقوم حالياً بالتعامل بعملة بيتكوين في معظم الصفقات علي مستوي العالم. أما ” كريس لارسن” فقد قام بالمشاركة في التأسيس و قيادة الشركة المالية عبر الإنترنت, كما أن فريق المطورين الأخرين بالشركة القائمين علي عملة ريبل علي دراية تامة أيضاً بعملة البيتكوين.

* 5- هل عملة الريبل تشبه البيتكوين؟

نعم, تتشابه عملة ريبل مع بيتكوين في عدة نقاط؛ فعملة الريبل كالبيتكوين من حيث الشكل الرقمي للعملة, كما يمكن تحويل كلا النوعين من العملات من حساب لآخر دون الحاجة إلى تدخل طرف ثالث و كلاهما يوفر التأمين الرقمي للحماية من إمكانية تزوير النقود.

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول العملات الرقمية - اضغط هنا

* 6- هل هذا يعني أن عملة الريبل تنافس البيتكوين؟

في الواقع تعتبر عملة الريبل هي عملة مكملة لنفسها دون الحاجة إلى منافس مع البيتكوين, فقد تم إنشاء شبكة لعملة ريبل لتسمح بتناقل أي شكل من أشكال العملات بسلاسة سواء كان الدولار أو الجنيه او الين أو البيتكوين. ويوضح ” ستيفن توماس” المطور لبروتوكول عملة ريبل أن عملة الريبل ستشهد فتح عدد من البوابات لمستخدمي البيتكوين لتسهيل أساليب التعامل المالي السائد في العالم.

* 7- كيف يمكن لمستخدمي البيتكوين الإستفادة من عملة ريبل؟

إضافةً إلى إتاحة الطرق المتعددة للبيتكوين بالتواصل والربط بين العملات المختلفة؛ فإن عملة الريبل تزيد من عملية الاستقرار في المعاملات المالية؛ فلا تعتمد شركة ” أوبن كوين” كشبكة موزعة علي شركة واحدة لإدارة و تأمين قاعدة بيانات المعاملات المالية المختلفة و بناءاً عليه يمكن تأكيد التعاملات التي تمر عبر الشركة بسهولة و بسرعة.

* 8- كم ستبلغ عملة الريبل في المستقبل؟

تخطط الشركة حالياً لتوفير ما يقرب من 100 مليار ريبل و من المقرر أن يتم تداول نصفها للتعامل المالي, في حين أن الشركة تخطط للاحتفاظ بالنصف الآخر المتبقي.

* 9- لماذا تم وصف عملة ريبل بالتعامل المجاني التام؟

لا يقوم نظام التعامل بعملة الريبل تحصيل أي رسوم بعكس ما يقوم به الباي بال و بطاقات الإئتمان المختلفة, و مع ذلك فإن نظام الريبل يقوم بإقتطاع جزء صغير جداً ما يعادل ( 1/ 1000 بالمائة ) من كل تعامل بهدف حماية أي فرد من الأفراد الذين يحاولون وضع الملايين من المعاملات في آن واحد ضد النظام الذي يتعرض له.

* 10- كم تبلغ قيمة عملة الريبل؟

ان سعر عملة الريبل يختلف من وقت الى آخر وبالوقت الحالي يبلغ سعر الريبل الواحد $0.186796 دولار أي ما يعادل بالبيتكوين 0.00004691 BTC ويستمر هذا الارتفاع بسبب زيادة الطلب على العملة.

#عملةالريبل #العملاتالرقمية #العملاتالرقميةالمشفرة #تداولالعملات