AR_General_300X600.jpg
Please reload

الذهب يمدد خسائره بعد تصريحات حول سعر الفائدة

September 25, 2017

 


انخفضت أسعار الذهب لليوم الاثنين، بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ويليام دادلي إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة الأمريكية القادمة، مما يرفع من قيمة الدولار بشكل عام.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ، تراجعت عقود الذهب لتتداول بمقدار 1.78 دولار أمريكي أو حوالي 0.14٪ عند 1295.82 دولار أمريكي للأونصة بحلول الساعة 09:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:00 بتوقيت جرينتش).

وارتفع الدولار الأمريكي بعد أن قال دادلي أن بنك الاحتياطي الفدرالي يسير على الطريق الصحيح لرفع أسعار الفائدة تدريجيا نظرا للعوامل التي تؤدي إلى انخفاض التضخم "تتلاشى" وأسس الاقتصاد الأمريكي سليمة.

وقال: "أتوقع أن يرتفع التضخم ويستقر حول هدف 2٪ من الاحتياطي الفيدرالي على المدى المتوسط"، مضيفا أنه "ردا على ذلك، من المرجح أن يواصل مجلس الاحتياطي الفدرالي التخلص من سياسة التسهيل النقدي.

وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات عملات رئيسية بنسبة 0.41٪ ليصل إلى 92.33، وهو أعلى مستوى منذ 21 سبتمبر.

ويعتبر الذهب حساس للتحركات بالدولار. فالدولار الأقوى يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأجنبية.

ويترقب المشاركون في السوق ايضا خطاب رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين بعنوان "التضخم و حالة عدم اليقين والسياسة النقدية" في الاجتماع السنوي للرابطة الوطنية لاقتصاديات الاعمال يوم الثلاثاء.

وفي مكان آخر، لا يزال المستثمرون يهضمون نتائج الانتخابات في نهاية الأسبوع في ألمانيا، التي أظهرت دعما متزايدا لحزب يمين متطرف.

فازت المستشارة انجيلا ميركل بفترة ولاية رابعة يوم الاحد، بيد انها ستضطر الى بناء ائتلاف لتشكيل حكومة حيث فقد المحافظون دعمهم فى مواجهة موجة من الاجراءات البديلة ضد الهجرة.

وفي مكان آخر على مؤشر كومكس، تراجع مؤشر عقود الفضة بنسبة 0.26٪ ليصل إلى 16.94 دولار للأوقية.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload