AR_General_300X600.jpg

فوركس- الدولار يرتفع والاسواق تعمل على استيعاب احداث نهاية الاسبوع


ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الاثنين ، حيث كانت الأسواق تتعافى من انتخابات نهاية الأسبوع في ألمانيا ونيوزيلندا، في حين تراجعت المخاوف بشأن التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

فلقد تراجع اليورو/دولار بنسبة 0.24٪ ليتداول عند 1.1927 بعد أن أظهرت الانتخابات الفدرالية الألمانية يوم الأحد دعم متزايد لحزب المين المتطرف.

,ومن نتائج الانتخابات في المانيا ،فارت زالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل بفترة ولاية رابعة خلال انتخابات يوم الاحد، بيد انها ستضطر الى تشكيل ائئتلاف حكومي جديد حيث فقد المحافظون دعمهم فى مواجهة موجة من الاجراءات البديلة ضد الهجرة.

وارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.13٪ ليتداول عند 1.3550، مسترجعا بعض الخسائر المعتدلة التي سجلها يوم الجمعة بعد أن قدمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعض المؤشرات الجديدة حول كيفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقد اقترحت ماي فترة انتقالية لمدة عامين تقريبا بعد مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي، حيث سيتواصل الوصول إلى السوق الواحدة على الشروط الحالية.

وبعد خطاب ماي، قامت وكالة التصنيف الائتماني موديز بتخفيض التصنيف الائتماني البريطاني إلى (أأ2( قائلة إن خطط الحكومة لخفض الديون قد توقفت عن مسارها، وأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيؤثر على الاقتصاد.

وفي مكان آخر، ارتفع مؤشر الدولار/ين بنسبة 0.13٪ و الدولار/فرنك بنسبة 0.12٪ ليصل إلى 0.9704 حيث تعافت الأسواق من تهديدات كوريا الشمالية الأسبوع الماضي لإجراء تجربة نووية في المحيط الهادي.

كما تراجع النيوزيلندي/دولار بشكل حادة بنسبة 0.99٪ ليصل إلى 0.7268 بعد اخبار عن عدم فوز اي حزب بأغلبية الاصوات خلال الانتخاب في نيوزيلندا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحصل الحزب الوطنى الحاكم على اكبر عدد من الاصوات، بيد انه لم يحصل اى من الاحزاب الكبرى على مقاعد كافية للحصول على اغلبية فى البرلمان، مما اجبرهم على عمل جولة من محادثات الائتلاف التى قد تستمر ايام او اسابيع.

وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.09٪ ليتداول عند 92.02 بحلول الساعة 02:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة .

#الدولارالامريكي #ازواجالعملات #تداولالعملات #ازواجالفوركس