AR_General_300X600.jpg
Please reload

فوركس- الدولار يرتفع قرب اعلى مستوياته وسط التفاؤل بتطبيق الاصلاحات الضريبية

September 28, 2017

 


ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في شهر واحد مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الخميس وسط آمال جديدة في اجراء الإصلاحات الضريبية في الولايات المتحدة، وبعد البيانات الاقتصادية القوية التي أيدت قضية رفع سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفدرالي خلال وقت لاحق من هذا العام.

وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.17٪ ليصل إلى 93.44 بحلول الساعة 03:28 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وهو الأعلى منذ 23 أغسطس.

وارتفع الدولار بعد أن أوضحت إدارة ترامب خططا لإجراء مسح شامل حول إصلاح قانون الضرائب الأمريكي يوم امس الأربعاء، مقترحا خفض الضرائب على الشركات وكثير من الأفراد.

من المرجح أن تواجه التغييرات المقترحة معركة شاقة في الكونغرس وسط مخاوف من إمكانية إضافة تريليونات من الدولارات إلى العجز.

ولكن التقدم في الخطة الضريبية، جنبا إلى جنب مع البيانات التي أظهرت انتعاشا قويا في أوامر المصانع في الولايات المتحدة طويلة الأمد الشهر الماضي عززت الدولار مما عزز من التوقعات المتجددة لرفع سعر الفائدة الثالث من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

فالمعدلات المرتفعة تميل إلى زيادة الدولار عن طريق جعل العملة الأمريكية أكثر جاذبية للمستثمرين الباحثين عن عوائد.

وارتفع تداول الدولار/ين بنسبة 0.17٪ ليسجل 113.03، ليس بعيدا عن أعلى مستوياته في شهر الأربعاء من 113.24.

فيما بقي اليورو بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع وسط مخاوف بشأن المخاطر السياسية في ألمانيا في أعقاب الانتخابات في نهاية الأسبوع، مع تراجع اليورو/دولار ليتداول عند 1.1742.

وتواجه المستشارة انجيلا ميركل ما يمكن ان تكون فترة طويلة من محادثات الائتلاف لمحاولة تشكيل حكومة مستقرة، مما يترك مخاوف المستثمرين من ان يؤدي ذلك الى حالة من عدم اليقين السياسى الذي ادى الى ضرب الاقتصاد الالمانى وجعل اندماج منطقة اليورو اكثر صعوبة.

وفي مكان آخر، استقر الباوند/دولار ليتداول عند 1.3382.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload