AR_General_300X600.jpg

بعد التراجعات الأخيرة، يبقى السؤال ما هو اتجاه الذهب على المدى الطويل؟

انخفضت اسعار الذهب بشكل مقلق على مدار أسبوعين لتصل الآن الى مستوى تصحيح فيبوناتشي 50٪. وسط بقائها في اتجاه صعودي قوي على المدى المتوسط، ومن هنا يمكن تفسير وتوقع المدى الطويل للمعدن الاصفر الثمين.

الرسم البياني اليومي لأسعار الذهب

الجميع يلاحظ ان الهبوط الاخير الذي لحق سعر الذهب كان بسبب قوةمؤشر الدولار الامريكي والذي حقق مكاسب في ظل تلميحات اعضاء الفيدرالي حول الاستمرار على رفع اسعار الفائدة وبرنامج ترامب الضريبي، ولكن في الاخير ولكي نصل الى استنتاج قوي للمدى البعيد يجب دمج التحليل الفني مع الاساسي ورؤية مستوى الدعم القوي الذي ينتظر المعدن الثمين حيث هناك حاجة إلى زخم بيع قوي لكسر مستوى 1283 دولار نحو الاسفل لكي نرى المزيد من الهبوط.

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

من وجهة نظرنا، فقط كسر حاسم للقناة التصحيحية لشهر سبتمبر سوف يوفر إشارة قوية بما فيه الكفاية للانتقال لفترة طويلة من الهبوط، حيث يشير الرسم البياني الى انتهاء نسبي للقناة التصحيحية مما قد يوفر تماسك لسعر الذهب وهذا بالفعل ما يفعله المعدن الثمين حيث يرتفع الى ما فوق سعر 1291 دولار للاونصة.

مع هذا يجب اخذ بعين الاعتبار ان الشراء قبل ارتفاع اسعار الذهب الى ما فوق سعر 1295 دولار قد يكون غير محبذ بسبب عدم اليقين من انتهاء القناة الهابطة التصحيحية بشكل كلي، مع هذا يبقى التوقع الامثل في هذه الحالة هو استمرار ارتفاع اسعار الذهب على المدى المتوسط والطويل.

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

#الذهب #تداولالذهب #أسعارالذهب #الدولارالأمريكي