AR_General_300X600.jpg
Please reload

الذهب يستقر عند أعلى مستوى في أسبوعين وترقب لمضمون أجتماع الاحتياطى الفيدرالى

أرتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوي لها في أسبوعين خلال تعاملات اليوم الاربعاء، محققة مكاسب لليوم الثالث على التوالي مع استمرار ضعف الدولار الأمريكي فقد وصلت أسعار الذهب الى مستوى مقاومة 1294 دولار للاوقية قبل ان يستقر المعدن حول 1288$ وقت كتابة التحليل. وكان ضعف الدولار هو السبب الرئيسي في ارتفاع الذهب هذا الى جانب الثقة فى الاسواق مجددا في اقتصاد المملكة المتحدة والإجراءات المرتقبة المحتملة من قبل البنك المركزي الأوروبي، وهو ما دفع عملات الجنيه الاسترلينى واليورو فى تحقيق مكاسب. ولكن مكاسب المعدن الاخيرة لاتزال فى حاجة للاستقرار أعلى المقاومة النفسية 1300 دولار للاوقية والتى عادة ما تقدم الزخم الكافى لتحقيق مكاسب أقوى تؤكد مدى قوة التصحيح الصعودى. أرتفاع المعدن لثلاث جلسات على التوالى هي أطول سلسلة من المكاسب منذ فترة الثلاث جلسات المنتهية في 5 سبتمبر.

 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول الذهب - اضغط هنا

 

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي DXY والذى يقيس اداء الدولار الامريكى مقابل سلة من ست عملات منافسة الى مستوى 93.14 ومعلوم أن ضعف الدولار يمكن أن يجعل شراء المعادن الثمينة أقل تكلفة للمستثمرين باستخدام وحدات نقدية أخرى.

ويتوقع الاقتصاديون زيادة الطلب على الذهب من منطقة اليورو وسط قضايا سياسية في إسبانيا وألمانيا. هذا الى جانب التوتر فى شبه الجزيرة الكورية والقابل للاشتعال فى أى وقت. ولكن اليوم ستترقب الاسواق بحذر مضمون الاجتماع الاخير للاحتياطى الفيدرالى الامريكى وسط توقعات قوية بأن يقوم البنك برفع الفائدة على الدولار فى شهر ديسمبر المقبل. والترقب سيكون لآراء اعضاء الفيدرالى داخل الاجتماع حول مسيرة رفع الفائدة كما وعدت رئيسة الاحتياطى الفيدرالى يلين.

 

الذهب يجمع العزم الإيجابي – تحليل - 11-10-2017

 

يظهر سعر الذهب تداولات جانبية وضيقة النطاق منذ مساء يوم أمس بعد فقدان العزم الإيجابي على الأطر الزمنية اللحظية، مع ملاحظة أن مؤشر ستوكاستيك يقترب من مناطق التشبع في البيع ليشكّل حافز إيجابي ننتظر أن يساهم بدفع السعر للارتفاع من جديد.

 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول الذهب - اضغط هنا

 

وبشكل عام، نحن مستمرون بترجيح الاتجاه الصاعد خلال الجلسات القادمة بثبات السعر فوق مستوى 1281.17، حيث إن كسر هذا المستوى سيضغط على السعر لاختبار مناطق 1263.15 من جديد، في حين تبدأ أهداف الموجة الصاعدة المتوقعة عند 1299.20 وتمتد إلى 1321.49.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1275.00 والمقاومة 1299.20

 

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload