AR_General_300X600.jpg

الذهب يرتفع لاعلى مستوياته في 3 اسابيع فوق مستوى 1.300 دولار

الذهب يؤكد الاختراق – تحليل - 16-10-2017

أكد سعر الذهب اختراق مستوى 1299.20 بعد إغلاق تداولات الأسبوع الماضي فوقه، معززاً التوقعات باستمرار الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير، والطريق مفتوح أمام استهداف مستوى 1321.49 الذي يمثل هدفنا الرئيسي التالي، مع الإشارة إلى أن المتوسط المتحرك 50 يدعم الارتفاع المتوقع. نشير إلى أن الثبات فوق 1299.20 يمثّل عامل الحماية الأول لاستمرار السيناريو الإيجابي المقترح، حيث إن كسره سيضغط على السعر لاختبار مناطق 1263.15 مجدداً قبل أي محاولة جديدة للارتفاع. نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1290.00 والمقاومة 1321.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

بدأت أسعار الذهب تداولات الاسبوع لليوم الاثنين على خلفية متفائلة ، مدعومة بالطلب على الملاذ الآمن كما اندلع الصراع بين القوات العراقية والكردية بالقرب من مدينة كركوك الغنية بالنفط.

ويأتي القتال بعد استفتاء شارك فيه الاكراد، الذين يديرون منطقتهم شبه المستقلة في شمال العراق، لصالح الاغلبية الساحقة لصالح الاستقلال، متحدين بغداد والقوى الاقليمية والولايات المتحدة.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، ارتفعت عقود الذهب بمقدار 3.50 دولار، أو نحو 0.3٪، ليصل إلى 1308.08 دولار للأونصة بحلول الساعة 3:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وهو أعلى مستوى له منذ 26 سبتمبر.

وسجل المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بنحو 2.1٪ الأسبوع الماضي، بعد أن جاءت قراءة التضخم الأمريكي أكثر برودة مما كان متوقعا، مما أثار حالة من عدم اليقين بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

وعلى الرغم من ضعف الرقم المتوقع، إلا أن جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي، اظهرت بعض التفاؤل حول توقعات التضخم في الأشهر المقبلة في خطاب يوم الأحد، مؤكدة موقفها لاستمرار الزيادات التدريجية في أسعار الفائدة.

وهناك العديد من خطابات رؤساء بنك الاحتياطي الفدرالي والتي سوف تحصل على اهتمام السوق خلال الأسبوع المقبل، حيث يترقب المتداولون المزيد من الأدلة حول رفع أسعار الفائدة.

وسيتصدر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك وليام دادلي جدول الأعمال في حين أن تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس روبرت كابلان وإستر جورج في كانساس سيتي ورئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر ستكون محل اهتمام الاسواق.

وبحسب أداة الاحتياطي الفدرالي تسعر الاسواق فرصة 80٪ من رفع سعر الفائدة في كانون الاول/ديسمبر, وقد رفع البنك المركزى الامريكى معدلات الفائدة مرتين هذا العام.

ويعتبر الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير المنتجة.

وفي مكان آخر في كومكس، ارتفعت عقود الفضة بنسبة 3.0 سنت، أو حوالي 0.2٪، لتصل إلى 17.44 دولار للأونصة. ومن

ين المعادن الثمينة الأخرى، ارتفع مؤشر البلاتينيوم بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 948.70 دولار، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 1.5٪ ليصل إلى 1000.67 دولار للأونصة.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت عقود النحاس بواقع 7.0 سنتا، أو 2.3٪، ليصل إلى أفضل مستوى له منذ أغسطس 2014 عند 3.205 دولار للرطل، مدعوما ببيانات الصين الاقتصادية القوية المستخدم الاول للمعدن الاحمر.

و ارتفع مؤشر أسعار المنتجين في الصين في سبتمبر من العام الماضي، وهو أعلى بكثير من التوقعات التي بلغت 6.3٪، في إشارة إلى أن نشاط التصنيع يستعيد الزخم مع قطاعات الاقتصاد الأخرى مع ارتفاع الطلب المحلي .

#الذهب #تداولالذهب #أسعارالذهب #الدولارالأمريكي