AR_General_300X600.jpg

قيام البنك الإسلامي للتنمية بدراسة استخدام منتجات البلوكشين (نظام البيتكوين) المتوافقة مع الشريعة ال


مصادر مطلعة تقول إن البنك الإسلامي للتنمية (IDB) التابع لبحوث المملكة العربية السعودية يستخدم تقنية البلوكشين لتطوير منتجات مالية جديدة متوافقة مع الشريعة الإسلامية. ووفقًا لـ Reuters، فقد أبرم معهد البحوث والتدريب الإسلامي اتفاقًا مع شركتين ناشئتين – Ateon و SettleMint، حيث يقع مقر الشركة الأخيرة في بلجيكا- وذلك من أجل إجراء دراسات الجدوى التقنية قبل القيام بأي عمليات بحث وتطوير بشكل أعمق. كما نشرت شركة SettleMint الأخبار حول هذه الصفقة على المدونة الرسمية الخاصة بها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

اقتنص الفرصة لجني من تداول البيتكيون - اضغط هنا

ومن ناحية أخرى، فإن التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية يحظر عمومًا تحصيل الفائدة على القروض، فضلًا عن استثمارات المضاربة. وفي حين أنه من غير الواضح بعد ما هي أنواع المنتجات التي قد تعتبر في نهاية المطاف منتشرة، ذكرت المجموعة أنها مهتمة في تبادل الأصول التي يمكن أن يتم تنفيذها بشكل فوري في الوقت نفسه. حيث قال ماثيو فان نيكيرك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة SettleMint في بيان:

“نحن متحمسون جدًا لنكون قادرين على المساهمة في هذا المشروع. فطالما كانت إحدى أهم القيم الأساسية في شركة SettleMint هي تغيير العالم نحو الأفضل دائمًا، وباستخدام تكنولوجيا البلوكشين لتعزيز الشمول المالي والتنمية لـ 57 دولة، فإن هذا يتناسب مع طموحاتنا في هذه الرسالة.”

ووفقًا لبيان SettleMint، يمكن للعقود الذكية القائمة على البلوكشين المساعدة في أتمتة العمليات التعاقدية للمؤسسات الإسلامية في حين أن “التخفيف من التعقيدات الإدارية والقانونية الإضافية والمكررة كذلك، مرتبط بالمنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية”.

اقتنص الفرصة لجني من تداول البيتكيون - اضغط هنا

#البيتكوين #تداولالبيتكوين #تشريعالبيتكوين #البنكالاسلاميللتنمية