AR_General_300X600.jpg

كيف تستثمر في العملات الرقمية - إليك أهم القواعد


اجتذب النمو غير المسبوق لسوق العملات الرقمية، الكثير من المستثمرين من جميع أنحاء العالم، نظراً للعائدات الضخمة التي اكتسبها كثيرون. نحن لن نعلمك كيفية الحصول على ثروات لتدخل خلال فترة وجيزة لائحة الأغنياء، بل سنحاول أن نصوب لك أهم الركائز التي قد تساعدك في هذا القطاع. الاستثمار، معاملة صعبة، ويقوم على قاعدة أساسية وهي تجنب “الخوف من الخسارة” خاصة في عالم العملات الرقمية حيث يسود التضليل، والشائعات والتهويل يومياً.

إلى المبتدئين في هذا المجال، إليكم بعض الأفكار والحيل التي يمكن أن تسهل انخراطكم في هذا القطاع. الاستراتيجيات التي سنقدمها طبعاً هي ليست مضمونة أو حتى مربحة، ولا تستند إلى أي معادلة رياضية، أو ذوي الخبرة. إنها أفكار بسيطة حظيت بشعبية المستخدمين والمستثمرين في العملة الرقمية، على حد سواء.

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول العملات الرقمية - اضغط هنا

القاعدة الأولى: التنويع والتداول الآمن في العملة الرقمية أن تملك في محفظتك عملة رقمية واحدة فقط، فهذا مفهوم خاطئ. نحن نعلم أن البعض يعتبرون أن البيتكوين هي العملة الوحيدة التي يجب أن تملكها، نظراً لازدهارها وشعبيتها، ودعمها من قبل شبكة واسعة من المعدنين، ما يجعل تداولها آمنا. ولكن مع ذلك، يجب أن تكون في محفظتك أيضاً عملات رقمية أخرى.

قد تكون البيتكوين فكرة جيدة للتداول الآمن، ولكن “الرهان” على العملات الرقمية الأخرى هو مفيد أيضاً مثل: إيثيريوم، الريبل، بيتكوين كاش، لايتكوين، داش، نيم، نيو، بيتكونكت ومونيرو.

القاعدة الثانية: الرهان على الفكرة وليس المشروع في شبكة بلوكتشين، لا توجد فقط العملة الرقمية، بل هناك منصات العقود الذكية مثل إيثريوم، نيو، وكوانتوم، وهناك شبكات التخزين اللامركزية مثل Storj, Sia Coin and Filecoin، بالإضافة إلى منصات الصرف اللامركزي.

وللحد من مخاطر الاستثمار في عملة رقمية واحدة، نقترح عليك، أنه بدلا من شراء كريبتوكيرنسي واحد في كل فئة، الأفضل أن تكون لديك خيارات عدة داخل كل فئة. ذلك، أنه في عالم العملات الرقمية، أي خلل تقني يمكن أن يؤدي إلى تحطم سريع في سعر أي عملة، بغض النظر عن المستقبل الواعد لهذا المشروع والتكنولوجيا.

القاعدة الثالثة: التحوط مرة أخرى، التنويع هو قاعدة اساسية. عليك ان تدرك أن حركة كريبتوكيرنسي، عرضة للاهتزاز في أي لحظة، في حال تم اكتشاف بعض العيوب الأمنية الرئيسية أو إذا قررت جميع الحكومات حظرها، أوفي حال ظهرت حى تكنولوجيا بديلة.

لذلك، حاول أن يكون استثمارك ضمن سلة متكاملة، فمثلاً ما المانع من توسيع استراتيجية الاستثمار الخاص بك لتشمل الصكوك التقليلدية. المعادن الثمينة والأسهم وغيرها من الاستثمارات التقليدية، قد تشكل قيمة إضافية إلى محفظتك وفي الوقت عينه تسمح لك بالحد من المخاطر التي يمكن أن تلحق بالعملات الرقمية. بعض الشركات، على سبيل المثال، تجمع بين الاستثمارات في كريبتوكيرنسي، والاستثمارات في قطاعات أخرى، مثل العقارات.

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول العملات الرقمية - اضغط هنا

القاعدة الرابعة: السيولة هذه القاعدة لا ينتبه إليها عدد كبير من المستخدمين الجدد. قد تستثمر في عملة رقمية، ولكن بعد ارتفاع قيمتها، تجد أنه لا يمكنك حقا بيعها. إذا حاولت بيع كميات كبيرة في آن واحد، سوف تحطم السعر. والسبب أنه لا توجد سيولة. كما أنه في حال لم يكن هناك حجم تداول بالعملة، فإنها ستواجه حتماً تقلبات كبيرة في الأسعار.

إذاً كيف لك أن تتداول بشكل آمن وتتجنب هبوط السعر في آن معا؟ الحل مع cryptocompare الذي يتيح لك قياس عوامل الخطر التي تواجه محفظتك الرقمية، بما في ذلك التقلبات، وبالطبع السيولة. أداة تسمح لك بالحصول على تقدير الوقت الذي يمكن أن يستغرق لبيع عملة معينة على أساس حجم تداولها الحالي.

القاعدة الخامسة: غرفة نمو ماذا نعني بـ “غرفة النمو”؟ أسواق العملات الرقمية الصغيرة لديها فرص أوسع للنمو، وبطبيعة الحال، هناك عوامل أخرى تحدد ما إذا كان السعر سيرتفع أم لا، ولكن تبقى الفكرة الأساسية أن الاستثمار في عملة قبل أن تسجل نمواً، سيوسع فرصك في الاستثمارات بشكل أكبر في وقت لاحق. إذا قبل أن تباشر بشراء أي عملة، تحقق اولاً من خارطة الطريق، والتحقق من الفريق، وقراءة بياناتها، والتعرف على هذه التكنولوجيا، لأن ذلك يجعل من الأسهل بالنسبة لك السير قدماً لتحقيق الاستراتيجية الخاصة بك وتحقيق الهدف.

القاعدة السادسة: التحليل الفني التحليل الفني (TA) يستخدم قواعد للبحث عن الأسعار وحجم أنماط في الرسوم البيانية في محاولة للتنبؤ بما سيحدث بعد ذلك. إنه يساعد المستثمرين على اختيار الوقت المناسب لبيع أوشراء العملة الرقمية.

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول العملات الرقمية - اضغط هنا

القاعدة الأخيرة:نظام proof of stake هناك أشخاص عديدون يرغبون بالاستثمار في تعدين العملات الرقمية، ولكن النتيجة تكون إما الكسب السريع أو الخسارة الفادحة. لقد أصبح التعدين حكراً على المستثمرين الكبار، ويتطلب معدات تكنولوجيا عالية الجودة وباهظة الثمن. ولكن على الرغم من ذلك هناك العديد من البدائل، وقد يكون proof of stake هو الأكثر ملاءمة.

ببساطة، هذا النظام يتيح لك تعدين العملة الرقمية من دون الحاجة إلى معدات. كيف ذلك؟ وفق POSإن مبلغ العملة الرقمية الذي تملكه هو الذي يحدد الكمية التي ستقوم بتعدينها.

ويقوم على ترك محفظتك الرقمية مفتوحة على التوالي، لتأكيد المعاملات، فتتحول محفظتك إلى آلات تعدين إفتراضية، وقوة التعدين التي تستعمل إنما هي كمية العملة الموجودة في محفظتك Hashpower = coin balance.

وحصد الربح في هذا النظام يعتمد على كمية العملة الموجودة في محفظتك وعلى طول فترة وجودها في المحفظة .

ومن العملات التي تعمل بهذا النظام: هي Peercoin. Nxt, Blackcoin, ShadowCoin و الان توجد عملة Lindacoin.

#أسعارالعملاتالرقمية #تداولالعملاتالرقمية #البيتكوين #الاثريوم