AR_General_300X600.jpg

استقرار النفط الخام بعد تكبد أكبر خسارة يومية فى 6 أشهر - التحليل الفني - 15.11.2017


واصل سعر النفط تداولاته السلبية ليختبر دعم القناة الصاعدة الذي يرتفع الآن إلى 54.90، يرافقه ظهور إشارات إيجابية من خلال مؤشر ستوكاستيك الآن، مما يدعم فرص الارتداد صعوداً لاستئناف الاتجاه الرئيسي الصاعد، بانتظار اختبار مستوى 56.10 مبدئياً، والذي يمثل اختراقه مفتاح الاندفاع نحو 59.60 كمحطة رئيسية تالية. اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا من هنا، فإننا نرجح استمرار الاتجاه الإجمالي الصاعد خلال الفترة القادمة بشرط الثبات فوق 54.90، حيث إن كسر هذا المستوى سيضغط على السعر لتكبد مزيد من الخسائر على المدى القصير. نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 54.00 والمقاومة 57.50.

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد بشكل إجمالي استقرار النفط الخام بعد تكبد أكبر خسارة يومية فى 6 أشهر

استقر النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات عند أدنى مستوى فى أسبوعين ،بعدما تكبد بالأمس أكبر خسارة يومية فى ستة أشهر بعدما خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب العالمي،ولا تزال الأسعار تحت الضغط السلبي بعد ارتفاع غير متوقع فى مخزونات الخام الأمريكية على حسب بيانات معهد البترول.

وبحلول الساعة 04:35 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 55.10 $ للبرميل من مستوي الافتتاح 55.04 $ ،وسجل أعلى مستوي 55.15 $ ، وأدنى مستوي 54.98 $ .

أنهي النفط الخام الأمريكي تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 3.1% ،فى ثالث خسارة يومية على التوالي ،وبأكبر خسارة يومية منذ 25 أيار/مايو الماضي ،مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 54.80$ للبرميل ، مع تجدد المخاوف بشأن المعروض العالمي بعد التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية.

خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعات نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي والعام القادم ، وأعاذت ذلك إلى تراجع معدلات الاستهلاك وسط الأجواء الشتوية المعتدلة ، بالإضافة إلى تسارع إنتاج النفط فى بعض الدول المنتجة.

خفضت الوكالة الدولية خلال تقريرها الشهري الصادر يوم الثلاثاء توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميا لهذا العام والعام القادم إلى ما يقدر بنحو 1.5 مليون برميل فى 2017 ،ونحو 1.3 مليون برميل يوميا فى 2018.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يتسع فائض المعروض العالمي خلال الربع الأول من عام 2018 إلى 600 ألف برميل يوميا ،يليه فائض أقل فى حدود 200 ألف برميل خلال الربع الثاني من نفس العام.

فى الولايات المتحدة أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس ارتفاع مخزونات الخام فى البلاد بنحو 6.5 مليون برميل،للأسبوع المنتهي فى 10 تشرين الثاني/نوفمبر،فى أول زيادة خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،وبأكبر زيادة أسبوعية منذ آذار/مارس الماضي ،وتوقع الخبراء انخفاضا بنحو 2.2 مليون برميل.

ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات والتي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى انخفاض بمقدار 2.1 مليون برميل.

#النفط #أسعارالنفط #تداواالنفط #الدولارالامريكي