AR_General_300X600.jpg
Please reload

صندوق التحوّط Man Group الذي يدير 100 مليار دولار يخطط للاستثمار في البيتكوين

November 16, 2017

 

قال صندوق التحوط البريطاني التاريخي “Man Group” أنه من المرجح أن يضيف البيتكوين إلى عالم الاستثمار الخاص بهم بمجرد إطلاق العقود الآجلة للبيتكوين من قبل مجموعة “CME” في الشهر القادم. وتعد مجموعة “Man” التي تتخذ من لندن مقرًا لها، والتي تأسست في عام 1783، واحدة من أكبر صناديق التحوط في العالم ولديها ما يقرب من 100 مليار دولار من الأموال تحت إدارتها. وردًا على الأخبار بأن سوق الأصول المالية في شيكاغو “CME” تعتزم على إطلاق العقود الآجلة للبيتكوين خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، قالت الرئيسة التنفيذية لمجموعة “Man” لوك إليس لرويترز أن الشركة تعتزم إضافة البيتكوين إلى استثماراتها ما إن يتم إدراج العقود الآجلة للبيتكوين رسميًا للتداول. كما قالت أيضًا: “إن العملات الرقمية المفاهيمية شيء مثير للاهتمام. وبالرغم من أنها ليست ضمن استثماراتنا اليوم، إلا أنه من الممكن أن تكون كذلك. فإذا كان هناك عقود آجلة للبيتكوين من قبل “CME”، بالطبع سيكون لنا استثمار بها”.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

 

وأشارت إليس إلى أنه نظرًا لأن العملات الرقمية لا تحظى بدعم من الحكومات المركزية، فإنها تواجه عقبات كبيرة في سبيل تحقيق التبني الرئيسي. ومع ذلك، على عكس الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورغان “جيمي ديمون” وغيره من المشككين في البيتكوين، فقد قالت أنها تعتقد أن العملات الرقمية لا يزال لديها إمكانات كمنتجات استثمارية. وأضافت أيضًا:

“هناك فرق كبير بين العملة الرقمية والعملة التقليدية، فالعملة التقليدية هي التي تدعمها الحكومات التي لديها جيوش ويمكنها أن تجعل الناس تتبع قواعدها، ولكن العملة الرقمية لا تملك هذا. بالرغم من ذلك، فإن هذا لا يُضعف العملات الرقمية على الإطلاق”.

 

ولم تذكر إليس بشكل قاطع ما إذا كانت الشركة سوف تتداول في العقود الآجلة للبيتكوين التي ستقوم مجموعة “CME” بإطلاقها أو ما إذا كانت سوف تستكشف الانخراط المباشر بأسواق العملة الرقمية -كما ذكرت شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية غولدمان ساكس أنها ستفعل. وفي كلتا الحالتين، فإن الإعلان هو للمزيد من التأكيد على أن المؤسسات الاستثمارية السائدة تخطط لدخول نظام البيتكوين بعد نشر المنتجات التجارية المهنية. ولأن عقود البيتكوين الآجلة في منصة “CME” ستعمل في بيئة منظمة، فإن التداول سيكون له “مصدات” لمنع السوق من التحرك بعيدًا جدًا في اتجاه واحد خلال يوم واحد من التداول. وسيكون بإمكان المشغل أيضًا إيقاف التداول مؤقتًا خلال فترات التقلب الشديد. حيث قال “ليو ميلاميد” رئيس مجلس الإدارة، أن هذا الإطار سيسمح لمنصة التداول بتحويل البيتكوين إلى أداة مالية رئيسية. ونتيجة لذلك، يتوقع المحللون أن إطلاق CME للعقود الآجلة للبيتكوين – جنبًا إلى جنب مع الأصول التي تم تقديمها بالفعل من قبل LedgerX – سيؤدي إلى جذب رؤوس أموال كبيرة من شركات وول ستريت، والحد من تقلب البيتكوين، بالإضافة إلى تمكينه من النضوج ليكون إحدى فئات الأصول.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload