AR_General_300X600.jpg
Please reload

البيتكوين يسجل ارتفاعاً جديداً و يكسر حاجز الـ 8000 دولار لأول مرة

November 19, 2017

 
وسعت عملة البيتكوين من مكاسبها خلال تعاملات اليوم الخميس، لتسجل مستوى قياسياً جديداً،لتصل إلى سعر 8000 دولار وتحصد أكثر من 13 مليار دولار بأقل من 24 ساعة، على الرغم من استمرار الانتقادات للعملات الافتراضية.

وبحلول الساعة 1:14 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر عملة “البيتكوين” بنحو 7.2% عند مستوى 8004 دولار، عقب أن كانت بلغت مستوى 7752 دولار، لتسجل أعلى مستوى على الإطلاق، لتحصد أكثر من 570 دولار بأقل من 24 ساعة.

كما ان الاسواق اظهرت ثقة مطلقة في الايام الثلاث الماضية فيما يخص اداء البيتكوين و متوسط اتجاهه, إضافة الى ذلك أعلنت بورصة شيكاغو CME عن بدأها بتداول البيتكوين مستقبلاً مع نهاية عام 2017, الى جانب ازدياد احتمالية قبول لجنة الامن و التداول الامريكية لقرار ETF بتداولها بحلول منتصف عام 2018.

كما صعدت القيمة السوقية لعملة “البيتكـوين” مسجلة مستوى 133 مليار دولار، خلال نفس الفترة، لتزيد بأكثر من 13 مليار دولار خلال جلسة واحدة.
 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا


وقال رئيس بنك “مورجان ستانلي” اليوم إن “البيتكـوين” تحظى باهتمام أكثر مما تستحق، مشيراً إلى أن المستثمر الذي يعتقد أنه يقوم شراء استثمار آمن يخدع نفسه.واستمر تراجع عملة “الإثريوم” الرقمية بنحو 0.5% عند مستوى 330.7 دولار، بقيمة سوقية بـ31.67 مليار دولار، فيما قلصت عملة “البيتكويـن كاش” من خسائرها لتهبط بنحو 15.9% إلى 1033 دولار، بقيمة سوقية 17.36 مليار دولار.

 

ماستركارد تسعى لنيل براءة اختراع في عمليات الدفع عبر تكنولوجيا البلوكشين

أظهرت طلبات براءة الاختراع الجديدة التي قدمتها ماستركارد كيف يسعى عملاق البطاقات الائتمانية لجعل تكنولوجيا البلوكشين وسيلة ممكنة لتقليص وقت تسوية المدفوعات.وفي طلب الحصول على براءة الاختراع الذي نُشر في الأسبوع الماضي من قبل مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، قامت الشركة بوصف قاعدة البيانات القائمة على تكنولوجيا البلوكشين، والتي بإمكانها تجهيز المدفوعات بشكل فوري، ما يضمن عدم اضطرار التجار للانتظار لأيام عديدة قبل تلقي الأموال مقابل منتجاتهم.كما أشارت الطلبات المقدمة إلى أن التقنية ستساعد الشركة على الاحتفاظ بسجل مستمر لهذه المعاملات، والتحقق من الدفع للباعة بعد كل عملية بيع.ووفقاً لما ذُكر في الطلب، ستشمل البيانات التي يتم حفظها قيمة المعاملات، وضمانات الدفع، وتأكيد عمليات الدفع، ومعلومات حسابات الأطراف المعنية. كما سيُحفظ في معلومات الحسابات أيضاً معلومات رصيد كل مستخدم.ومن التفاصيل المدرجة في الطلب: “هناك حاجة إلى حلٍ تقني يمكن من خلاله ضمان معاملات الدفع بحيث يمكن للمؤسسة المالية و/أو التاجر التحقق منها بشكل مباشر، ويمكن أيضاً من خلاله استخدام الضمان بالاقتران مع شتى أدوات الدفع وأنواع المعاملات، والتي تشمل معاملات التجارة الإلكترونية.”

 

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

 

وقد درست ماستركارد مراراً استخدام منصات تكنولوجيا البلوكشين لتيسير عمليات الدفع. وفي الشهر الماضي، أعلنت الشركة عن إتاحة فرص الوصول إلى أدوات البلوكشين التي كانت تقوم بتطويرها لتسهيل المعاملات فيما بين المنشآت التجارية.

كما ركز طلب سابق للحصول على براءة الاختراع نُشر في سبتمبر/أيلول الماضي على عملية تخزين سجلات المدفوعات السابقة باستخدام تقنية تكنولوجيا البلوكشين.

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload