AR_General_300X600.jpg

التوقعات الاسبوعية لزوج اليورو دولار EUR/USD وضعف فرص الصعود


تمكن زوج اليورو / الدولار الأمريكي EUR/USD من الارتفاع وسط بيانات جيدة من أوروبا وضعف الدولار الأمريكي. وسيتم التركيز على بيانات الناتج المحلي الإجمالي وشهادة دراجي حاكم البنك المركزى الاوروبى. وقد تخطى الناتج المحلي الإجمالي الألماني التوقعات وارتفع بنسبة 0.8٪ على أساس ربع سنوي. وهذا بالتأكيد قدم الدعم لليورو. بدا دراجي متفائلا بشأن اقتصاد منطقة اليورو على الرغم من إبداء تعليقاته التحذيرية المعتادة حول التضخم. وأكد على أن التضخم حول مستويات أدنى، مما يحد من مكاسب اليورو. اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا وكان التضخم أفضل مما كان متوقعا في الولايات المتحدة، ولكن القضايا حول تمرير التخفيضات الضريبية عاود الضغط على الدولار.

أهم البيانات والاحداث ذات التأثير القوى على تحركات الزوج اليورو دولار EUR/USD هذا الاسبوع:

يوم الاثنين سيتم الاعلان عن مؤشر اسعار المنتجين الالمانى. وقد ارتفعت أسعار المنتجين بنسبة 0.3٪ في سبتمبر، مما يشير إلى ارتفاع التضخم. ومع ذلك، تجاوز مؤشر أسعار المنتجين التوقعات لبضعة أشهر ولكن مؤشر أسعار المستهلك لا يسير بسرعة ويتوقع له ان يسجل 0.2%. وفى نفس اليوم سيكون هناك شهادة وتصريحات لحاكم البنك المركزى الاوروبى دراجى. حيث سيواجه رئيس البنك المركزي الأوروبي نوابا أوروبيا في بروكسل وقد يلقي نظرة مستكملة عن اقتصادات منطقة اليورو وحالة التضخم. الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأوروبي هو فقط في منتصف ديسمبر كانون الاول، لذلك لن تكون فترة هادئة بالنسبة لحكم البنك.

يوم الثلاثاء سوف يقدم البنك المركزى الاوروبى تقريره حول استعراض الاستقرار المالي. ويصدر البنك المركزي الأوروبي مرتين في السنة تقريرا عن الاستقرار المالي. وكان للنشر دورا رئيسيا خلال الأيام الأكثر قتامة للأزمة المالية، ولكنه لا يزال ذا أهمية. وأي ذكر للتضخم سيكون موضع اهتمام.

يوم الخميس سيتم الاعلان عن الناتج المحلي الإجمالي الألماني النهائي. ووفقا للإصدار الأولي، نما الاقتصاد الألماني بنسبة 0.8٪ على أساس ربع سنوي، وهو معدل مثير للإعجاب. ومن المحتمل أن يتم تأكيد هذا الرقم مجددا. وفى نفس اليوم سيتم الاعلان عن التغير فى البطالة الاسبانية. ولا تزال اسبانيا تعاني من البطالة الهائلة على الرغم من تحسن في السنوات الأخيرة. هذا المعدل الشهري للبطالة ارتفع بنسبة 27.9 ألف في سبتمبر. ومن المرجح حدوث زيادة أخرى في شهر أكتوبر، مع تراجع موسم السياحة، كما يمكننا أن نرى أيضا تأثير الأزمة الكاتالونية على معدل البطالة فى البلاد.

سيتم الاعلان ايضا عن مؤشر مديرى المشتريات لقطاعى الصناعة والخدمات لاقتصادات منطقة اليورو.

اقتنص الفرصة الحصرية لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

فى نفس اليوم سيتم الاعلان عن محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي: الخميس، وقد أصدر البنك المركزي الاوروبي اعلانا كبيرا في اجتماعه الذي عقد في تشرين الاول / اكتوبر الماضي، موضحا خطة خفض نظام شراء السندات: 30 مليار يورو شهريا ابتداء من كانون الثاني / يناير الى ايلول / سبتمبر. وأستبعدت الاسواق فرصة تشديد سياسة المركزى الاوروبى حيث ان البنك ترك الباب مفتوحا لمزيد من عمليات الشراء فيما بعد سبتمبر 2018 . وسيقدم المحضر تقييم شامل لما جرى فى جلسة الاجتماع حول وجهات نظر الاعضاء ومدى القلق من مستوى التضخم فى منطقة اليورو.

الرؤية الفنية لزوج اليورو دولار EUR/USD هذا الاسبوع:

الاتجاه العام للزوج صاعدا. مع الاخذ فى الاعتبار أى جديد يخص الاقتصاد فى منطقة اليورو او الوضع السياسى. ومن جانب الدولار سيتم مراقبة التطورات حيال أقرار قانون خفض الضرائب الامريكية واى جديد حيال سياسة الاحتياطى الفيدرالى.

أهم مستويات المقاومة للزوج حاليا: 1.1785 و1.1860 و 1.2000 على التوالى.

أهم مستويات الدعم للزوج حاليا: 1.1670 و 1.1600 و 1.1500 على التوالى.

#تداولالعملات #أزواجالعملات #اليورو #الدولارالامريكي