AR_General_300X600.jpg
Please reload

الذهب في عصر العملات الرقمية

November 28, 2017

مقدمة :

أشرنا في مقالنا السابق إلى احتمالية صعود الذهب مرة أخرى بعد اعادة اختبار مناطق 1284 , لكنه هبط بشكل أكبر مع بداية الأسبوع الماضي حيث لامس مستويات 1275 وبهذا فقد أخرج المضاربين من مراكز الشراء, و تم ضرب ستوب المضاربين كما أوصينا سابقا .


إن المسار العرضي في السوق حاليا أصبح مملا بشكل كبير و يعود ذلك و بشكل كبير إلى العملات الإلكترونية ( الرقمية ) , انتقال السيولة إليها أصبح جنونيا .
أخيرا قد وجد المضاربين شيئئا جديدا , شيئا لمع بشكل أكبر من الذهب , وتحول وجهتهم من الذهب الأكثر تداولا في الأسواق العالمية إلى العملات الرقمية كالبتكوين و الريبل و الداش و غيرهم .

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

 

من النادر أن نجد الذهب يتحرك بنطاق 20 دولار لمدة أكثر من شهر و هذا باعتقادنا أن ما سيحرك الذهب من الآن و صاعدا أو ( حتى اشعار آخر ) هو خبر قوي جدا , ولم يعد يعطي بالا كبيرا للكثير من المستجدات الاقتصادية أو السياسية , هذا الهدوء غالبا ما سيخلق عاصفة قوية بعده.

بدأ الوضع يجعلنا نعيد التفكير أو على الأقل التريث حتى التحرر الكامل من الأشكال الفنية .

التحليل الفني :

 

 

من الرسم أعلاه نجد القناة التي يمشي في نطاقها الذهب و هي قناة صاعدة بطئية الحركة و بشكل كبير , يحتاج الذهب للتحرر منها لاختراق مناطق 1295 و الثبات أعلاها أو كسر 1276 و الثبات أدناها , و كما أشرنا إن هاتين المنطقتين هما ما سيخلق العاصفة القادمة في الذهب .
فنياً يتداول أعلى ترند صاعد و في قناة فرعية صاعدة , على الأربع ساعات مؤشر ستوكاستيك و مؤشر الآر اس آي يعطيان ايجابية قوية أيضا , هذا بالإضافة إلى دعم المتوسطات المتحركة 20-50 أي أن هناك بوارد ايجابية في توقع صعوده , لكن بقي أن نحدد وجهة اليورو والدولار لكي تساعدنا على توقع حركة الذهب بالقادمة و بشكل أوسع .

 

مؤشر اليورو يواجه قمم قوية للمرة الرابعة فهو في أعلى أسعاره منذ 2015 تقريبا , أيضا لاختراق هذه القمم يحتاج إلى خبر قوي أو شيء قوي وهو ليس متوفرا في المفكرة الاقتصادية هذا الأسبوع .

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

 

 مؤشر الدولار تحرر من ترند هابط عمره ثمانية أشهر و يعيد اختباره الآن إن نجاحه بالثبات أعى مناطق 92 قد يعطيه دفعة قوية بتغيير اتجاهه وخصوصا مع زيادة احتمالية رفع الفائدة في الشهر المقبل .اذاً لو فرضنا بأن مؤشر اليورو لم يقدر على اختراق القمم و مؤشر الدولار استطاع الثبات و بغياب بالتوترات الجيوسياسية في الأسبوع الحالي قد لا يساعد الذهب على الصعود .إن هذا لا ينفي وجهة نظرنا الايجابية في صعود الذهب , إلا أننا يجب أن نكون مرنين ببعض الأحيان أو أن نقعد ونتفرج على المدرجات لغاية حسم النتيجة . النتيجة بعد كسر أو اختراق الرقمين المحددين أعلاه .

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload