AR_General_300X600.jpg
Please reload

العملة الرقمية بيتكوين على مشارف مستويات 10,000$ مع توالي تحقيق المكاسب

November 28, 2017

 

ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين للجلسة الرابعة على التوالي بأكثر من 1,500$ لتحقيق أعلى مستوياتها على الإطلاق اليوم الاثنين موضحة ارتفاعها بنسبة 50 في المائة خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري واحدة لتعد قرب قوسين أو أدنى من مستويات 10,000$ للبيتكوين الواحد.

 

في تمام الساعة 05:30 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 3.44% إلى مستويات 9,590.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 9,278.99$ بعد أن حققت أعلى مستوياها على الإطلاق عند مستويات 9,721.70$ لتعد قرب قوسين أو أدنى من مستويات 10,000$ للبيتكوين الواحد، بينما حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات الجلسة عند 9,267.00$.

 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

 

وفقاً لسوينديك القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة بيتكوين تبلغ حالياً نحو 161$ مليار أي أكبر من القيمة السوقية لشركات مثل جنرال إلكتريك وأي-بي-أم بالإضافة إلى ماكدونالدز وديزني، بينما تعد أقل قليلاً من شركة مثل ماستركارد.، كما أن العملة المشفرة بيتكوين الواحدة منها تقدر بسبعة أضعاف قيمة أونصة الذهب.

 

ما دفع بعض المحللين للتحذير من احتمالية حدوث فاقعة ضخمة مثل التي وقعت في أواخر تسعينيات القرن الماضي في أعقاب تحقيق العملة الرقمية المشفرة بيتكوين مكاسب تقدر بعشرة أضعاف قيمتها حتى الآن خلال العام الجاري.

 

وبالأخص أنه في حال تحقيق العملة الرقمية المشفرة بيتكوين لمثل تلك الوتيرة من تحقيق المكاسب خلال العام المقبل 2018 فقد تبلغ قيمتها السوقية حينما نحو 1.5$ مليار أي ما يفوق بكثير القيمة السوقية لأكبر الشركات العالمية حالياً من حيث القيمة السوقية.

 

وفي المقابل يتجاهل مستثمرين معروفون في أسواق المال مثل بيل بيلر ومايك نوفوجراتز بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ريثولتز لإدارة الثروة جوش بروان تحذيرات المحللين وتحذير الرئيس التنفيذي لمصرف جي-بي-مورجان تشيس جيمي ديمون والذي أعرب أنها عملية احتيال ستنفجر في نهاية المطاف.

 

اقتنص الفرصة لجني الارباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

 

ونود الإشارة، لأن ارتفاع العملة الرقمية بيتكوين بشكل موسع خلال الشهر الجاري يأتي عقب إعلان بورصة شيكاغو في 31 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن قراراها بإطلاق العقود الآجلة للعملة الرقمية البيتكوين في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 

ويذكر أن العديد من صناديق التحوط قد قامت مؤخراً بإدراج العملة الرقمية المشفرة في محافظها الاستثمارية ووفقاً لوكالة خدمات الأخبار المالية سي-أن-بي-سي هناك أكثر من 120 صندوق استثماري متخصص حالياً للعملات الرقمية المشفرة.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload