AR_General_300X600.jpg
Please reload

النفط يحاور المتوسط المتحرك – تحليل - 29-11-2017

November 29, 2017

استمرار التذبذب والتداولات الضعيفة للنفط الخام قبل اجتماع الأوبك

شهدت أسعار النفط الخام تداولات ضعيفة تميل إلى الهبوط خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك في ظل انتقال تركيز الأسواق إلى اجتماع منظمة الأوبك هذا الأسبوع والذي قد يشهد مد لفترة اتفاقية خفض الإنتاج، بينما تأثرت الأسعار اليوم بارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 57.64 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 57.73 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 57.73 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 57.63 دولار للبرميل. 

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

 

تقرير معهد البترول الأمريكي أظهر ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 1.821 مليون برميل بينما انخفضت مخزونات وقود المحركات بمقدار 1.529 مليون برميل وارتفعت مخزونات المشتقات المقطرة بمقدار 2.696 مليون برميل.

هذا الأسبوع يشهد اجتماع منظمة الأوبك في فيينا لاتخاذ قرار بتمديد اتفاق خفض الإنتاج لنهاية العام القادم بعد أن كان من المخطط له أن ينتهي في مارس / آذار القادم. وقد ساعد هذا على دفع مستويات أسعار النفط الخام إلى حالة من الهدوء في انتظار نتائج اجتماع الأوبك.

 

 

 

تستقر تداولات سعر النفط عند المتوسط المتحرك 50 الذي يشكّل أرضية دعم لحظية جيدة الآن، في حين يبدأ مؤشر ستوكاستيك بالتقاطع بشكل سلبي على الإطار الزمني لأربع ساعات، ليدعم فرص استمرار الميل الهابط واختبار دعم القناة الرئيسية الصاعدة الذي يتواجد عند 56.60.

وبالتالي، سنستمر بترجيح الميل الهابط المؤقت للجلسات القادمة، مع الإشارة إلى أننا بانتظار ارتداد صاعد لاستئناف الاتجاه الرئيسي الصاعد بعد ملامسة الدعم المذكور أعلاه، لتبدأ الأهداف الإيجابية عند 59.00 وتمتد إلى 61.60، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كسر 56.60 سيفتح الطريق أمام امتداد انخفاض السعر ليجري تصحيحاً هابطاً على المدى القصير.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 56.60 والمقاومة 59.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط بشكل مؤقت

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload