AR_General_300X600.jpg
Please reload

إلى أين يتجه الدولار بعد تشريع الخطة الضريبية؟

December 5, 2017

 مجلس الشيوخ الأمريكي أخيرا فعل ذلك. وتم تمرير قانون الخطة الضريبية التي اقترحها الرئيس الامريكي ترامب في وقت مبكر من صباح اليوم السبت بعد اغلاق الاسواق. وبطبيعة الحال، ارتفع الدولار على ارتفاع مع افتتاح التداولات الاسبوعية هذا اليوم، كما كان ينبغي.

مع هذا يبقى السؤال لماذا إذن مؤشر الدولار غير قادر للحفاظ على مكاسبه؟ مع أن واحدة من السياسات المالية الاهم في الوقت الحالي للرئيس ترامب تقترب من تصبح حقيقة واقعية.

وإذا ما اتحد المستثمرين حول مستقبل الدولار وتقديم الدعم الشرائي اللازم، فإن السعر سيصعد إلى أي مستوى يعتبره منصفاً من جانب الأسواق ويبقى هناك، مع الحفاظ على بعض المكاسب. وبعبارة أخرى، فإن الجميع يشتري من مستويات ما قبل التشريع، مما دفع السعر إلى الأعلى بشكل مبكر.

ومع ذلك، فإن سعر مؤشر الدولار يبقى بالقرب من مستويات الافتتاح، رغم افتتاح التداولات على شكل فجوة مرتفعة، مما يقلق السوق حيال اذا ما كان سيستمر هذا الارتفاع على المدى المتوسط والبعيد.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

على الصعيد الفني، التحركات صعوداً وهبوطاً دون أي تغيير فعلي شكلت شمعة ذات موجة هابطة. هذه الإجراءات السعرية تعتبر نموذجاً لعدم وجود زخم شرائي يقود السعر نحو الاعلى بشكل اكثر حدة.

وإذا كنا نعتبر أن هذه إشارة شمعة عالية الموجة مع العوامل الفنية الأخرى، فنحن نلاحظ أن المؤشر أيضا ارتفع مع الافتتاح، ولكن استقر أدنى خط الاتجاه الصاعد منذ 7 نوفمبر، مما يبعد مستويات المقاومة بصورة متضاعفة مما كان متوقعاً.

 

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload