AR_General_300X600.jpg
Please reload

ثلاث اراء أساسية لن تنفصل عن البيتكوين ، علينا أن ندركها جيدا.

December 10, 2017

لا يزال سوق البيتكوين لم يتوقف بعد عن تحقيق المزيد من الارقام القياسية حيث واصل السعر الصعود حتى لامس مستوى 16630 دولار ، فقط عند ذلك المستوى ظهرت قوة بيعية تكاد تكون للمرة الأولى منذ اسبوعين حيث استطاعت ان تهوى بالاسعار إلى مستوى 13440 دولار و سرعان ما ارتدت الاسعار لأعلى لتتوقف عند مستوى 14570 دولار ، مما يدل على أن الطلب لا يزال مرتفع للغايه ، و المزيد من طلبات الشراء تنتظر فقط اى إنخفاض فى السعر لتحصل على المزيد من الذهب الرقمي بيتكوين ( Bit Coin ) .
 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا


علينا ان نعي جيدا ان هناك ثلاث اراء اساسية تصاحب البيتكوين 

1 - وجهة نظر المضاربين :- أن اسعار البيتكوين اصبحت أسعار مبالغ فيها ، وكل ما يحدث من إرتفاعات يمثل فقاعات سعرية لابد و ان تنتهي بحركة هبوط تصحيحية ، ويرجع المضاربين الارتفاع نتيجة زيادة اعداد المضاربين على العملة كذلك زياده نسبية فى حجم الطلب على العملة نتيجة قبول المزيد من الافراد و الجهات للتعامل بالبتكوين كوسيلة للدفع أو أداة أستثمارية ، و هذه الفئة فى إنتظار بداية التداولات الأجلة على الذهب الرقمي بيتكوين ( Bit Coin ) ، على أمل ان تمنحهم فرص أكثر للمضاربه و تحقيق المزيد من المكاسب . 

2 - وجهة نظر المنقبيين :- أن اسعار البيتكوين لا تزال أقل مما يجب أن تكون عليه وذلك لأن عملات البيتكوين الجديدة يتم إنشائها بمعدل متناقص يمكن التنبؤ به ، إلى جانب ان عمليات التنقيب تزداد صعوبة و تحتاج إلى تكاليف أكبر من حيث تكلفة أجهزة التنقيب التى تقوم بعملية التنقيب و تكلفة الكهرباء المطلوبة لإنتاج وحدات البيتكوين ، فى حين تزايد اعداد المنقبيين ، مما يزيد من المنافسة و بالتلى صعوبة الحصول على البيتكوين ، و بالتالى نجد ان فئة المنقبيين عن البتكوين دائما يميلون إلى الاحتفاظ بوحدات البيتكوين لانهم يرون أن سعر البتكوين غير عادل ، وأن هناك ارتفاعات كبيرة في سعر العملة الرقمية الاشهر على مستوى العالم لا تزال مرتقبة ، مدعومة بمزيد من الطلب عليها ، ويري البعض ان هذه الفئه هى من تمارس إحتكار البيتكوين مما يدفع الاسعار الى الارتفاعات الجنونية .

3 - وجهة نظر بعض المحللين :- يعتقد كثير من المحللين فى اسواق المال أن سعر البيتكوين يحدد بقانون العرض والطلب. عندما يزداد الطلب على البيتكوين يزداد السعر، وعندما يقل الطلب يقل السعر. هناك كمية محدودة فقط من عملات البيتكوين متاحة للتداول ، كذلك سوق البيتكوين لا يزال سوق صغير نسبياً مقارنة بما يمكن أن يصبح عليه في المستقبل ، كذلك لا يتطلب الأمر كمية كبيرة من الأموال لتحريك سعر السوق للأعلى أو للأسفل ، ولهذا لا يزال سعر البيتكوين متطاير إلى حد بعيد ، ولا تزال أراء هذه الفئه عن كون ان البيتكوين محاطه بهالة من عدم اليقين ، و أن ليس هناك اساس للقيمة تقوم عليه البيتكوين سوى نفسية المتعاملين الذين يأملون ان يبيعوا ما لديهم لأخرون يمكنهم دفع المزيد من الأمول ، هى العناصر الاساسية فى تقيمهم للبيتكوين .

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا


عندما تكون من المهتميين بشكل فعلى بالعملات الرقمية بشكلا عام وعملة البيتكوين بشكل خاص ، ستظل فى مواجهة مستمرة مع وجهات النظر تلك و خاصة عندما تحقق اسعار البيتكوين ارقاما قياسية جديدة او تتحرك بعنف إلى أعلى أو أسفل .

 

على جانب التداول نبقي على نفس توجيهاتنا فى التقرير السابق " تضح من حركة السعر ان التماسك فى القمم يرجع إلى إنتظار الاسواق لأسباب جيدة جديدة تدفعه لأعلى من جديد وان السوق يظهر اداء ضعيف من القوى البيعية ، مما يرجح ان كل الأخبار الايجابية و إن كانت بسيطه فى تأثيرها ستدفع السعر لأسعار أعلى .
ننصح بالإستمرار فى التداول شراء فقط ، ونوجه بالحفاظ على التداول بأحجام عقود منخفضة نسبيا ، و يعتبر كسر خط الإتجاه الصاعد الثانوى هو إشارة وقف الخسارة ، كذلك الشراء على إشارات التشبع البيعي لمؤشرات التذبذب هى إشارات جيدة للشراء " .
و نشدد على أهمية إبقاء أحجام التداول منخفضة نسبيا ، حيث تظهر القوى البيعية بشكل مباغت للغايه ، يتعذر معها أحيانا الإمساك بالوقت المناسب لإتخاذ إجراءات الأمان إن لم تكن محدده و معلقة بشكل مسبق ، إلى جانب صعوبة توقع اى مستويات ستظهر عندها القوى البيعية .

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload