AR_General_300X600.jpg
Please reload

لماذا تعتزم السعودية إصدار عملة رقمية للتداول بين البنوك؟

December 12, 2017

 

برزت العملات الرقمية في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ مع استمرار صعودها إلى مستويات غير مسبوقة

 

تدرس السعودية في الوقت الحالي إصدار عملة رقمية لمواكبة التطور التقني الذي يشهده العالم، لكنها ستقصر تداولها على البنوك فقط، وليس بين الأفراد والشركات.

وقال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أحمد الخليفي، إن المؤسسة ليس لديها نية لإصدار عملة رقمية يتم تداولها بين الأفراد والشركات، فيما ستبدأ بمشروع تجريبي لإصدار واحدة يكون تداولها محصوراً بين البنوك فقط.

وأوضح أنه من المقرر تقييم التجربة بعد ذلك، والنظر في جوانبها الإيجابية والسلبية، للوقوف على إمكانية استمرارها أو إيقافها.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول البيتكوين - اضغط هنا



والعملات الرقمية، على غرار "بتكوين"، هي عملات افتراضية مشفّرة، ليس لها رقم مسلسل، ولا تخضع لسيطرة أية مؤسسة مالية في العالم، إذ يتم التعامل بها عبر شبكة الإنترنت فقط، من دون وجود فيزيائي لها، ويبلغ حجم تداولها في العالم حالياً نحو 4 مليارات دولار.

وبرزت العملات الرقمية في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، مع استمرار صعودها إلى مستويات غير مسبوقة، لتصبح قطاعاً جاذباً للمستثمرين برغم مخاطرها الكبيرة، كما أنها أصبحت أكثر انتشاراً، لكنها تواجه موجة انتقادات واسعة وتحذيرات رسمية، وتتهم دائماً بأنها وسيلة التداول لتجار المخدرات والمتهربين من الضرائب.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload