AR_General_300X600.jpg

تحليل الدولار ين USD/JPY وضعف الارتداد منذ أقرار الضرائب الامريكية


لولا أقرار قانون خفض الضرائب الامريكية فى الاسبوع الماضى لكانت فرصة زوج الدولار الامريكى مقابل الين اليابانى USD/JPY فى تحقيق المزيد من المكاسب أقوى فقد كانت البيانات الامريكية داعمة لقوة الدولار ولكن مع أستيعاب الاسواق لاقرار رسمى لقانون خفض الضرائب توقفت مكاسب الدولار وأصبح زوج الدولار مقابل الين اليابانى الاقل أداءا من بين أزواج الين اليابانى. توقفت مكاسب الزوج حول 113.63 قبل ان يستقر حول 113.35 وقت كتابة التحليل وذلك على الرغم من أقرار قانون خفض الضرائب الامريكية الا أن الدولار الامريكى تعرض لضغوط هبوطية أقوى مقابل العملات الرئيسية الاخرى. مؤشر الدولار الامريكى DXY والذى يقيس اداء الدولار الامريكى مقابل سلة من ست عملات منافسة تراجع الى ما دون مستوى 93.30 وأسواق الاسهم الامريكية شهدت تصحيحا بعد مكاسبها القياسية الاخيرة. ولكن يكن لابقاء البنك المركزى اليابانى على سياسته النقدية بدون تغيير رد فعل قوى على الزوج. وحتى مع الاعلان عن نمو اقتصادى اقل مما كان متوقعا للولايات المتحدة الامريكية وزيادة مطالبات العاطلين عن العمل.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

ولم يجد الدولار الامريكى الدعم الكافى من رفع الاحتياطى الفيدرالى اسعار الفائدة عليه للمرة الثالثة خلال العام الجارى وتوقع البنك لثلاث مرات اخرى فى العام القادم. وما لم يدعم الدولار فالاسواق كانت تتوقع اربع مرات للرفع فى عام 2018 ومخاوف البنك المركزى الامريكى من استمرار انخفاض مستويات التضخم فى البلاد دون مستوى هدف البنك ال 2% بكثير مما اعطى انطباعا للاسواق ان البنك قد يواجه عقبات استمرار وتيرة انخفاض مستويات التضخم فى العام القادم.

فنيا: الزوج الدولار ين USD/JPY سيقوى هبوطيا فى حال تحرك صوب مستويات الدعم112.90 و 112.00 و 111.60 ولا زلنا نفضل شراء الزوج من كل ارتداد هبوطى وعلى الجانب الصعودى تعد اقرب مستويات المقاومة للزوج حاليا 113.75 و114.30 و115.00 على التوالى. على الرسم البيانى اليومى للزوج يبدو واضحا كسر الاتجاه الصعودى مؤخرا للزوج. وفى ظل عطلات الاسواق هذا الاسبوع وبداية الاسبوع القادم بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة فيجب الحذر من حدوث فجوات سعرية فى ظل عودة الاسواق بشكل متقطع فى بعض الاحيان ومن الافضل تجنب المتاجرة لحين عودة الاسواق الى كامل طبيعة عملها.

على صعيد البيانات الاقتصادية اليوم: الاجندة الاقتصادية اليوم ستركز فقط على البيانات اليابانية الخاصة بأرقام التضخم والبطالة فى اليابان الى جانب تصريحات حاكم المركزى اليابانى كورودا وغياب تام للبيانات الامريكية الهامة اليوم. وسيراقب الزوج بكل حذر وأهتمام تجدد المخاوف الجيوسياسية العالمية مع عودة ظهور أزمة كوريا الشمالية من جديد. وكل ما يخص سياسة ترامب داخليا وخارجيا.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

#الدولارالامريكي #الينالياباني #ازواجالعملات #تداولالعملات