AR_General_300X600.jpg
Please reload

توقعات النفط الخام WTI لعام 2018

January 2, 2018

من الممكن أن يكون من الصعب التنبئ بما سوف يحدث في هذا السوق خلال العام 2018، لأن لدينا حجم كبير من الضجيج هنا. حالياً، نرى قيام منظمة أوبك وروسيا بخفض الإنتاج، ولكن في نهاية اليوم، فإنهم سوف يكون عليهم الإنتاج أكثر عاجلاً أو آجلاً. حالياً، لم يبدأ الأمريكان بإنتاج المزيد من النفط، ويمكن الإعتقاد بأننا إن تمكنا من الإختراق فوق المستوى 60$، فإنهم قد يقوموا بذلك. لهذا السبب أعتقد بأن التقدم سوف يكون محدوداً نوعاً ما هذا العام، وعلى الأرجح أن نستمر برؤية المزيد من التقطعات. أنا أدرك بأن المستوى 60$ يشكل حاجزاً، ولكن عندما نصعد فوقه، وربما فوق المستوى 62.50$ بشكل أدق، أعتقد بأنن على الأرجح أن نتجه نحو مستوى تراجع فيبوناتشي 50% من قبل بضعة سنوات، والذي سوف يجعل السوق يتجه نحو المستوى 67$.

ما بعد ذلك، لدينا المستوى 70$ في الأعلى والذي كان مستوى مهم وكبير في كلا الإتجاهين، وبالتالي أعتقد بأن هناك الكثير من التقلبات عنده.
 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا


ما بعد ذلك المستوى، لدينا مستوى تراجع فيبوناتشي 61.8% الذي يقع بالقرب من المستوى 75$. أعتقد بأننا قد نصل إلى المستوى 75$ على أفضل تقدير خلال العام، وبعدها سوف نتراجع. بصراحة، سوف أتفاجئ إن وصلنا حتى إلى تلك النقطة.
أتوقع بأن يكون مستوى تراجع فيبوناتشي 50% على الأرجح أكثر منطقية. ولكن، إن قمنا بالإختراق ما دون قاع مطرقة شهر ديسمبر، على الأرجح أن نعود نحو المقبض 50$ في الأسفل. التقلبات سوف تستمر بكونها مشكلة رئيسية، ولكن الأمر الذي من الممكن أن يطلق هذا السوق نحو الأعلى هو وقوع حرب في الشرق الأوسط، حيث أن إيران والمملكة العربية السعودية، في جدال كبير هذه الأيام.

 

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload